أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان: "بورما خط أحمر والسوريون إلعب غيرها"

مقالات وآراء | 2012-08-11 00:00:00
أردوغان: "بورما خط أحمر والسوريون إلعب غيرها"
جورج خوري - زمان الوصل
أثارت زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى بورما تأييداً ملفتاً من قبل العديد من أبناء الدول العربية والإسلامية لما تعانيه البلاد من إبادة جماعية للمسلمين بحسب ما تتناقله وسائل إعلام محلية وعالمية.

ولعل المفارقة الأبرز هي عدم تلهف وتعاطف السوريين تحديداً مع زيارة أردوغان إلى بورما على الرغم من الرابط الديني وبين الكثير منهم وأهالي بورما إضافةً للرابط الإنساني، حيث أبدى العديد منهم تعاطفه مع أهالي بورما واشمئزازه من توقيت الزيارة والشخصية الزائرة التي عرفت بكثرة تصريحاتها وقلة أفعالها.

فأصبحت زيارة أردوغان وتعاطفه مع أهالي بورما مادةً دسمة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وفيسبوك) وخاصةً من قبل الحمويين الذين ذاقوا الأمريين من تصريحات رئيس الوزراء التركي بعد أن رفعوا علم تركيا في مظاهراتهم المناهضة للنظام السوري كردٍ للجميل بعد أن أكّد أردوغان بأنّ حماة خط أحمر ولن يسمح للنظام السوري بالاقتراب منها واقتحامها في وقت مشابه لهذه الأيام من السنة الماضية.

ولكن الجيش النظامي قصف المدينة في أوائل رمضان وهجّر أهلها واعتقل الكثير من سكانها وأسقط العديد من الشهداء وما كان من أردوغان سوى إرسال السفير التركي إلى حماة بعد انتهاء العملية العسكرية للتأكّد من أنّ النظام سحب الآليات الثقيلة إلى خارج المحافظة وأنهى العملية العسكرية.

ليسأل أحد الناشطين ساخراً عن سبب هذه الزيارة المفاجئة لأردوغان، فقد يكون مرتبطاً بقرب الانتخابات التي كانت تشهدها تركيا في بداية الثورة السورية، واقترح آخر على سكان بورما رفع لافتات تطالب أردوغان بالأفعال بدل الأقوال أثناء زياردتهم (من أولها لن نريد أقوال وتصريحات رنانة)، بينما أكّد أخرون ضرورة إسماعه تصريحاته التي هدد فيها النظام السوري منذ بداية الثورة والتي بلغ عددها العشرات.

ويأتي ذلك في ظل الدمار والارتفاع الكبير في نسبة الشهداء في الشهر الأخير تحديداً وسط صمت دولي وإنساني جراء ما يحدث في سوريا، مبررين لأنفسهم الفيتو الروسي والصيني الذي رفع مرتين في مجلس الأمن لرفض قرارات تُدين للنظام السوري.
أبو اسكندر الميداني
2012-08-12
أنصح اردوغان بأن يذهب للكشف على عيونه لأنني متأكد بأنه يعاني من عمى الألوان و لايعرف ماهو اللون الأحمر !!!!!!!! ماخرب بيتنا إلّا اللون الأحمر تبعه !!
السوري الكبير
2012-08-12
انصح جميع القراء الشرفاء بالتريث وعدم اطلاق الأحكام على تركيا وحكامها الحاليين لأن هدف روسيا وامريكا وايران هو تقسيم تركيا , واذا تمّ على الاسلام الحقيقي السلام.
صالح حسين
2012-08-12
انا مع السوري الكبير في كل كلمة
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"