أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تأكيد وصول رائد الفضاء المنشق محمد فارس إلى تركيا

محلي | 2012-08-05 00:00:00
تأكيد وصول رائد الفضاء المنشق محمد فارس إلى تركيا
الفرنسية
 ذكرت وكالة انباء الاناضول ان محمد احمد فارس الطيار في سلاح الجو الذي اصبح اول رائد فضاء سوري، فر الى تركيا الاحد بعد ان اعلن انشقاقه عن نظام الرئيس بشار الاسد.

واضافت الوكالة انه قبل عبوره الى تركيا توقف فارس في المقر العام للجيش السوري الحر في حلب تضامنا مع مقاتلي المعارضة الذين يحاربون الجيش السوري في هذه المدينة.

وتابع المصدر انها محاولة الانشقاق الرابعة لفارس الذي انضم الى الطاقم السوفياتي على متن مركبة الفضاء مير في 1987.

وولد فارس في 1951 في حلب حيث كان الجيش السوري يقصف الاحد مواقع المعارضة تمهيدا لشن هجوم عليها.

ومنذ انطلاق حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في اذار/مارس 2011 عبر مئات العسكريين السوريين وبينهم عدد من كبار الضباط الى تركيا.

ووصل عدد اللاجئين السوريين الذين فروا من اعمال العنف في بلادهم الى تركيا الى 45500 الجمعة وهم يقيمون في مخيمات قريبة من الحدود.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والأسماء..ميليشيات إيران تستخدم بيوتا ومراكز مدنية مقرات لها في ريف دير الزور      قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" يتوج جرائمه بالفرار خارج سوريا      "عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية      مصادر أمنية تركية: هجوم "الباب" الدامي جرى التخطيط له في "منبج"      الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"