أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المخابرات الاسرائيلية تقبض على جاسوس سوري..

دراسات وترجمات | 2012-07-30 00:00:00
المخابرات الاسرائيلية تقبض على جاسوس سوري..
   صورة نشرتها الصحيفة الاسرائيلة للمواطن السوري المتهم
ترجمة: زمان الوصل - خاص
أصدرت محكمة الناصرة الاسرائيلية يوم أمس الاثنين قراراُ اتهامياً بحق الطبيب إياد جوهري، 38 عاماً، ابن مدينة مجدل الشمس المحتلة، بالتعاون الامني مع الاستخبارات السورية "وبنقل معلومات عسكرية للعدو".

 يأتي الاتهام بعد اعتقال جوهر منذ 28 حزيران الماضي عند معبر القنيطرة أثناء عودته من سورية، وذلك بعد سلسلة من التحقيقات من قبل الشرطة الاسرائيلية والأمن الاسرائيلي (الشاباك) وفقا لصحيفة هآريتس الاسرائيلية.

ووفقا للـ (الشاباك) اعترف جوهري بالتواصل مع عدد من ضباط الاستخبارات السورية ما بين عامي 2005 و2008، الذين طلبوا منه جمع معلوماتٍ عن تحركات  جيش الاحتلال الاسرائيلي وعملياته أثناء عطلاته الصيفية في مجدل شمس، وتزويدهم بها عند عودته.

ووتتركز المعلومات حسب هآرتس عن قواعد الجيش الاسرائيلي في هضبة الجولان لاسيما في منطقة مجدل شمس الحدودية وعن أسمائها، واماكن تمركزها، وحجم العتاد، وعدد الدبابات.

 كما أفاد جوهري بنقل معلومات عن التدريبات والمشاريع العسكرية في شمال الجولان، وعن تحركات الجيش الاسرائيلي وعملياته العسكرية على الحدود، فضلاً عن  الجدار العازل الذي تقوم اسرائيل ببناءه بالقرب من مجدل شمس.  

النظام يطلب رأس معارضيه في الجولان
واعترف جوهري  بطلب الاستخبارت السورية  تقديم معلومات حول طبيعة التدقيق الأمني في معبر القنيطرة وبتقديم معلومات اضافية عن سكان الجولان المعارضين للنظام السوري.

وكما زوَّد جوهري الاستخبارات السورية  بمعدات عسكرية اسرائيلية كان وجدها  منها راديو ووثيقة  تتعلق بسيارة جيب عسكرية،كما قام باعطائهم سيم كارد- بطاقة هاتف اسرائيلية وكتب باللغة العبرية وخريطة عن مرتفعات الجولان.

المصادر الامنية في الشاباك  خلال التحقيقات قالت باعتراف الطبيب السوري بلقاء اثنين من اصدقاءه واخبارهم عن تعاونه الامني مع الاستخبارات السورية، وانه طلب منهم تزويده بأية معلومات تهم المصلحة الأمنية السورية، وكما أشار ابن مجدل شمس   الى الاتفاق مع أحد أصدقائه على كلمات مرمَّزة(مشفّرة) عندما كان في سورية بحيث يتمكّن من نقل المعلومات الى مصادره في سورية في حاله استقراه في مجدل شمس.
هآرتس قالت بأن الأشخاص الذين تم اعتقالهم مع جوهري كجزء من التحقيقات قد  اطلق سراحهم.
طالب للحرية
2012-07-31
السلام عليكم بصراحة الموضوع مو مكتمل هلأ بدكن تقولوا ان هاد النظام العميل ضد اسرائيل يا اصدقائي هاد عميل اسرائيلي بمتياز ، وهاد الاعلان الاسرائيلي هو ليضفي عليه صفة ليست له ، الكل يعرف انه عميل وأن جميع دول العالم التابعة لاسرائيل تحاول بكل جهدها أن تنقذه من السقوط ، لاجل ذلك كفى نقل الاخبار التي تستخف بعقول المواطن العربي والتي اصبح كل شي مكشوف لدى العامة فما بالك المثقفون من ابناء وطننا العربي الكبير .
إنسان يحب االتفكير
2012-07-31
لسا اسرائيل بدها تعطي النظام السوري ابرة للحياة بدها تعمل منه بطل متل ماعملت من حزب الله ومن بشار أبطال بعام 2006 اللعبة كتتتتتتتتتتير كتيييييير صارت مكشوفة لعد تعبوا حالكم الشعب العربي والسوري ماله غبي هو أذكى منكم
الشمقمق الدمشقي
2012-08-04
انكشفت اللعبة وهيي تحالف أبناء الطائفة ......و .... مع أمريكا واسرائيل وماهذا الخبر الا بالون او فقاعة اعلامية لجعل الاستخبارات السورية عدو لاسرائيل على الرغم من خلو سجل المخابرات السورية من أي عملية ضد الكيان بل على العكس نرى أن طوال 45 لاسنة مهمتها زرع الخوف والرعب في نفوس المواطنيين والتجسس عليهم ومشاركتهم أرزاقهم واللعب بدينهم عبر حملات اعلامية واشاعات ومسلسلات تشكك بتاريخهم الاسلامي وتنصيب الشيوخ والعلماء العملاء واصدار فتاوي ماأنزل الله بها من سلطان انكشفت لعبة اشتمني ونحن أحباب
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اختطاف ناشط معارض يثير توترا في السويداء      "شادي الخالد" المقاتل الذي عاد سالماً بعد 10 أيام على فقدانه في ريف اللاذقية      الحاجة إلى الرمز... ماهر شرف الدين*      سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي