أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شهيدان في غزة بفعل الغارات الإسرائيلية

عـــــربي | 2012-06-23 00:00:00
شهيدان في غزة بفعل الغارات الإسرائيلية
وكالات - زمان الوصل
استشهد السبت طفل وشاب وأصيب خمسة آخرون، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة ، بعد عدة غارات جوية الجمعة، استهدفت بعضها مقارا لحماس، وأسفرت عن استشهاداثنين، وإصابة أكثر من عشرين شخصا آخرين.

واستشهد 14 فلسطينيا في الغارات والقصف الإسرائيلي على غزة منذ اندلاع موجة العنف الأخيرة الاثنين الماضي.

وهددت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في بيان، السبت، بالرد على الغارات الإسرائيلية، مشددة أنه "لا يمكن السكوت على جرائم العدو". وقالت القسام في البيان إن "غارات العدو جرائم لا يمكن السكوت عليها، والرد سيكون بالشكل المناسب وبالطريقة التي نريدها".

وأفاد مصدر طبي فلسطيني أن شابا فلسطينيا استشهد، السبت، في غارة جوية إسرائيلية جديدة على جباليا، شمال قطاع غزة. وقال أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ: "استشهد في الغارة الشاب خالد ناصر البرعي (25 عاما) في منطقة تل قليبو، شرق جباليا".

وأكد شهود عيان أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على البرعي، بينما كان مع اثنين آخرين، ما أدى إلى استشهاده فورا. ونقل البرعي غلى مستشفى "كمال عدوان" المحلي في شمال القطاع حيث كانت جثته "ممزقة".

وارتفع عدد المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي إلى خمسة، السبت، بعد إصابة اثنين إثر غارة استهدفت سيارة شرقي مدينة غزة.

وكان مراسلنا في غزة قد أفاد في وقت سابق بأن 3 فلسطينيين أصيبوا نتيجة لقصف مدفعي إسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع، موضحاً أن حالة أحد المصابين حرجة.

وكانت الغارات الإسرائيلية السابقة على غزة أسفرت عن إصابة 17 شخصاً على الأقل، في حين أطلق الفلسطينيون 18 صاروخاً باتجاه جنوبي إسرائيل، أسفرت عن إصابة شخص واحد، بحسب مصادر إسرائيلية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور