أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يدفع بالمدرعات إلى "جولان حلب" ويقتل 14 ويجرح 50

محلي | 2012-06-22 00:00:00
النظام يدفع بالمدرعات إلى "جولان حلب" ويقتل 14 ويجرح 50
وسام خياط - حلب - زمان الوصل
ارتفع عدد شهداء مدينة حلب الذين سقطوا برصاص قوات الأمن و الشبيحة في حي صلاح الدين اليوم الجمعة 22 - 6 - 2012 إلى 14 شهيدا حتى كتابة الخبر، بالإضافة لجرح أكثر من 50 مواطنا.

وبحسب مراسل "زمان الوصل" في حلب، اقتحمت قوات الأمن حي صلاح الدين عقب مظاهرة حاشدة خرجت بعد صلاة الجمعة بأعداد كبيرة، ثم وصلت إلى المكان 4 مدرعات، في تطور لافت لعميلة قمع الحراك السلمي في المدينة.

وبحسب شهود عيان، واجهت قوات الأمن والشبيحة المتظاهرين، بالرصاص الحي المباشر، ما أسفر عن سقوط أكثر من 14 شهيدا و جرح بحدود 50 شخصا، بعضهم في حال الخطر, وفرضت قوات الأمن بعد ذلك طوق أمني شديد على الحي ومنعت الدخول أو الخروج منه، ترافق ذلك بانتشار أعداد كبيرة من القناصة على أسطح بعض المباني المطلة على شارع ملعب الحمدانية، وقامت ميليشات الشبيحة بخطف جثامين بعض الشهداء، والجرحى أيضاً، بحسب تأكيد طبيب ميداني لـ"زمان الوصل".


يذكر ان أصوات إطلاق الرصاص ما تزال تسمع حتى لحظة اعداد هذا الخبر في الحي بالتزامن مع المظاهرات الاحتجاجية المستمرة حتى الآن، وأطلق نشطاء على حي صلاح الدين اسم حي "الجولان الحلبي".

أسماء بعض الشهداء:
1 - إحســان نجيــب
2 - عبــد الفتــاح ديـاب
3 - محمد الحريــري
4 - عـــلاء ترمانينــي
5 - حسيـــن الصادق
6 - احــمد عــقيل
7 - اســماعيل عـــقيل
8- محمد الصعب
9- محمد قصاب
10- ماهر عزاوي

مقاطع توثيقية:

http://www.youtube.com/watch?v=7Y8h1-e1ou0

http://www.youtube.com/watch?v=0ME685ivMRY&feature=youtu.be

 http://www.youtube.com/watch?v=nO67K6041Kk&feature=youtu.be

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"