أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استشهاد 153 سورياً الخميس.. قصفاً وذبحاً وبالرصاص

محلي | 2012-06-21 00:00:00
استشهاد 153 سورياً الخميس.. قصفاً وذبحاً وبالرصاص
زمان الوصل
اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان حصيلة اعمال العنف والمواجهات ارتفعت الى نحو 120 شهيدا معظمهم من المدنيين في سوريا الخميس، وهو من الايام الاكثر دموية منذ التوصل في 12 نيسان/ابريل نظريا الى وقف اطلاق النار.

وقال المرصد ان بين الشهداء 66 مدنيا على الاقل و43 جنديا وخمسة من المقاتلين والعسكريين المنشقين وخمسة اشخاص لم تعرف هوياتهم، استنادا الى شهادات ناشطين في مناطق المواجهات.

من جهتها قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن عدد الشهداء 110، جميعهم من المدنيين، وليس بينهم أي عسكري نظامي، مما يرفع العدد بشكل كبير لو تم إحتساب القتلى العسكريين النظاميين مع إحصائية الشبكة، إذ سيصبح العدد 153 شهيداً في يومٍ واحد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكويت تسلم القاهرة مطلوبين لأجهزة الأمن المصرية      تحت إشراف "الفرقة الرابعة"..الميلشيات الإيرانية تعزز تواجدها في ريف حلب      الليرة تهوي إلى أدنى سعر لها خلال أسبوعين      قصته و "الباستيل" السوري يرويها سجين سابق ذُوب جلده بــ"السخان"      "خديجة" فيلم سوري يرصد ارتباط المسنين بالأرض والمجتمع في ظل الحرب      إيطاليا تعتقل 3 أشخاص وتصادر أسلحة وصواريخ ولوحات نازية      17 طنا من الكاكاو تحترق على طريق سريع في ألمانيا      عطل كهربائي يُغرق اللاذقية في الظلام