أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برهان غليون يسأل الجنرال مود: " إلى أين سيذهب هؤلاء بعد إخلائهم من منازلهم؟ "

عـــــربي | 2012-06-19 00:00:00
برهان غليون يسأل الجنرال مود: " إلى أين سيذهب هؤلاء بعد إخلائهم من منازلهم؟ "
زمان الوصل

قال الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري ورئيس المكتب السياسي، الدكتور برهان غليون، ردا على التصريحات التي اطلقها الجنرال مود رئيس بعثة المراقبين في سوريا ، إن " ما كان منتظرا من الجنرال مود هو أن يساهم من خلال بعثته في وقف عمليات قصف الأحياء المدنية، وليس الطلب إلى السكان بأن يخلوا منازلهم ".

وسأل غليون الجنرال مود : " إلى أين سيذهب هؤلاء بعد إخلائهم من منازلهم؟ "، معتبرا أن مود يساهم بتصريحاته بتنفيذ أجندة التهجير التي يقوم بها النظام .

واضاف غليون على أن " قبولنا بترك المدنيين لمنازلهم يعني موافقتنا على خطة التهجير التي يسعى النظام إليها لقمع الثورة وإحداث تغيير في البنية السكانية في بعض المناطق "، مشيرا إلى " أننا لم نتوقع ذلك من مود، لأن المطلوب وقف القتال لإخلاء الجرحى وإلزام النظام السوري بتطبيق خطة (المبعوث الأممي إلى دمشق) كوفي أنان ".

وأكد غليون رفض " الهروب أمام الأسد والنظام والقبول بالابتزاز اليومي من خلال العنف والقتل "، داعيا " مجلس الأمن الدولي إلى أن يقوم بواجباته تجاه ما يحصل في المدن السورية، خصوصا في حمص، ووضع حد لمجازر النظام وابتزازه".

 

ملصق ابتكره نشطاء على فيس بوك :

 

fadi khattib
2012-06-20
يعني بدكن تقنعونا إن مجزرة الحوله قام بها الجيش السوري ؟؟ أرحموا عقولنا إذا كان النظام سيء ككل الانظمه العربيه فأن العصابات المسلحه و المعارضة التي في سورية أسوأ ب 1000 مره .
مغترب
2012-06-20
ليش ما صار بسوريا غير مجزرة الحولة والله شكلك عمتتفلسف بدون ما تعرف شي
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب