أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جثة المصور باسل شحادة لاتزال في حمص وبعثة المراقبين لا تقدم اي ضمانات

محلي | 2012-05-29 00:00:00
جثة المصور باسل شحادة لاتزال في حمص وبعثة المراقبين لا تقدم اي ضمانات
حمص - زمان الوصل

 

لاتزال جثة المصور الصحفي باسل شحادة في منطقة الحميدية بحمص انتظارا لاتفاق بين بعثة الامم المتحدة والجيش الحر ونشطاء مدينة حمص تمهيدا لنقله الى مدينة دمشق ودفنه دون تدخل الامن السوري .

وحسب معلومات لزمان الوصل على لسان أحد النشطاء : حتى الان لم تضمن لنا بعثة مراقبي الامم المتحدة وصول الجثة بدون ان يتدخل الامن السوري وعصابات الشبيحة وسرقتها .

وكانت تسريبات قالت ان الامن السوري ينتظر وصول الجثة لدمشق تمهيدا لاختطافها ونقلها لاحد المشافي العسكرية واظهاره وكأن العصابات المسلحة قد قتلته .

وقال نشطاء من مدينة حمص ان قذيفة هاون قد استهدفت الصحفي باسل شحادة عصرا بمنطقة الصفصافة على حدود الجبهة مع باب السباع , واكد النشطاء ان القذيفة استهدفت مع باسل ثلاث أشخاص من طلاب الدورات التي كان يقيمها دوريا في حمص .

ويعتبر باسل من الأركان الرئيسية في دمشق التي كانت ترفد الحراك الاعلامي في بعض المدن الثائرة ضد نظام الاسد , قام باسل بعدة دورات لتدريب النشطاء والاعلاميين في حمص وحما والقصير ويقيم بشكل متقطع في مدينة حمص .

وذكر لنا مراسل زمان الوصل في حمص انه التقى باسل اقبل وفاته بساعات وسأله عن دمشق وهل هناك نية للعودة لها فما كان من باسل الا ان ابتسم واجابه بأنه سينتهي قريبا من فيلم تسجيلي طويل عن الثورة السورية وسيغادر لدمشق ليبدأ بعمليات المونتاج له .

 

http://www.youtube.com/watch?v=zb3ES9ysVwQ&feature=youtu.be

ماهر
2012-05-30
قال الأمن بدو يخطفه ههههههه شو بدن فيه شو ناقصن حثالة و جراثيم بعدين الدولة لما بتعرض حدا قتلته العصابات بتعمل لقاءات مع أهله كمان و هنن اللي بيحكوا مو الدولة .. مو متل المعارضة الزفت اللي بس بتجيب صور و بتقلك شهداء الثورة بدون ذكر اسماء او مقابلات مع حدا و اغلب الجثث بيكونوا هنن قتلهن .

2012-05-30
لك الله لا يرحمه و لا يرحمكن انتو كمان يا زمان الوصل كلكن لا بالدنيا ولا بالاخرة قال استهدفته قذيفة زيادة عليه رصاصة براسه على جهنم و بئس المصير
وديع ابوعلي
2012-05-31
فشرت بعينوك هاد اسلوبكن شحادة بسواك انت وكل المنحبكجية الى جنات الخلد... تعليقاتكن دليل اجرامكن كم تعليق غبي منكن اوضخ مين انتو عرفانكن والحساب قريب
محمد
2012-05-31
كان رجل والدليل جنان المنحبكجية وهبلن الله يرحمك
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير.. "قسد" تخرق العقوبات الأمريكية والأوروبية وتدعم الأسد بالنفط والغاز      عنصرية "باسيل" تلاحقهم إلى ألمانيا: الظروف باتت مواتية لعودة اللاجئين السوريين      بنك لبناني يبدأ تصفية التزاماته بعد العقوبات الأمريكية      "تحرير الشام" تفرج عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال"      بعد اتساع حملة الشجب.. داخلية الأسد تنفي تعرض أيتام دار "الرحمة" للضرب      البدري مدربا للمنتخب المصري لكرة القدم      وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي      بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني