أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الهلال الأحمر" يستنجد لحماية طواقمه ومحاصرة 21 في دوما

محلي | 2012-04-25 00:00:00
"الهلال الأحمر" يستنجد لحماية طواقمه ومحاصرة 21 في دوما
الفرنسية
طالب الهلال الاحمر السوري اليوم الاربعاء "الاطراف المعنية" بحماية طواقمه خلال تقديمها المساعدة الى المحتاجين في سوريا، وذلك بعد استشهاد احد متطوعيه الثلاثاء في اطلاق نار في مدينة دوما في ريف دمشق.

ولم يتضمن البيان اي اشارة الى الجهة التي اطلقت النار، مشيرا الى ان "21 متطوعا لا يزالون محاصرين في دوما" من دون اي تفاصيل حول الجهة التي تحصارهم وظروف الحصار.

وجاء في البيان "استشهد متطوع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري فرع ريف دمشق محمد أحمد الخضراء في بلدة دوما قرب دمشق وأصيب المتطوع مؤيد قصيباتي أثناء قيامهما بتقديم خدمات الاسعاف الاولي الى الجرحى أمس".

وقال ان المتطوع قتل "اثر تعرض الطواقم الاسعافية للمنظمة العاملة في دوما لاطلاق نار (...) اثناء قيامهم بواجبهم الانساني".

واعرب رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عبد الرحمن العطار، بحسب البيان، "عن تعازيه الحارة وتعاطفه الصادق مع عائلة الشهيد وأصدقائه وزملائه"، مؤكدا "اصرار المنظمة على متابعة تنفيذ رسالتها الانسانية التي تقضي بمساعدة كل من هم بحاجة بغض النظر عن الانتماء السياسي أو الديني".

وطالبت المنظمة "الجهات المعنية باجراء تحقيق حول ملابسات استشهاد المتطوع وجرح المتطوع الآخر".

ودعت "جميع الأطراف المعنية الى حماية الطواقم الاسعافية المتواجدة في دوما والمتطوعين، وتسهيل اخلائهم بشكل آمن"، مؤكدة "التزامها بالحياد وعدم التحيز".

كما طالبت ب"تسهيل عمل متطوعي وموظفي المنظمة، وتسهيل مرور سياراتها واحترام شارة الهلال الأحمر، وعدم التعرض لهم وهم يقدمون العون والمساعدة لمن يحتاجها، وذلك التزاما بالاتفاقيات التي وقعت عليها سورية لا سيما اتفاقيات جنيف الخاصة بحماية العاملين في المجال الإنساني".

وسقط اربعة قتلى الثلاثاء في "اطلاق نار من رشاشات ثقيلة وشظايا القنابل في مدينة دوما" مصدره القوات النظامية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي لم يأت على ذكر المتطوع.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار