أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يقصف حماة واستشهاد 20 شخصا

محلي | 2012-04-24 00:00:00
النظام يقصف حماة واستشهاد 20 شخصا
رويترز
قال نشطاء ان القوات السورية قصفت حي الاربعين في مدينة حماة يوم الاثنين وفتحت النار على السكان مما أسفر عن استشهاد 20 شخصا على الاقل.

وجاء القصف بعد يوم واحد من قيام مراقبين تابعين للامم المتحدة بزيارة حماة في اطار متابعتهم لوقف اطلاق النار الذي بدأ قبل 11 يوما.

وقال ناشط من المنطقة يدعى مصعب لرويترز في مكالمة هاتفية "بدأ الامر في الصباح بالدبابات والمدفعية.. كانت هناك منازل تحترق... دخلت قوات الجيش وأطلقت النار على الناس في الشارع."

وأضاف أن 20 شخصا على الاقل استشهدوا وأصيب 60 ويمكن أن يكون هناك اخرون محاصرون تحت ركام المباني المنهارة.

ولم يرد على الفور تعقيب من السلطات السورية التي تقول انها ملتزمة باتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه مع الوسيط الدولي كوفي عنان في 12 ابريل نيسان لكنها تحتفظ بحق الرد على ما تقول انه استمرار للهجمات من "المجموعات المسلحة".

وقال رامي أبو عدنان وهو نشط يعيش قرب منطقة في حماة مجاورة لحي الاربعين ان بامكانه أن يرى عامودا كثيفا من الدخان المتصاعد من الاربعين الذي تعرض للقصف.

وقال "كان هناك قصف في وقت سابق ثم حضرت قوات الامن وبدأت في اطلاق النار واحراق المنازل."

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة      جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"