أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محقق لـ"يارا شماس": ياعرعورية يا إخونجية ألم تعلني الشهادة بعد

محلي | 2012-04-22 00:00:00
محقق لـ"يارا شماس": ياعرعورية يا إخونجية ألم تعلني الشهادة بعد
دمشق - زمان الوصل
أكد مصدر متابع لـ"زمان الوصل" أن النظام يعمل على تفريغ "الوسط المدني العلماني"، من أهم كوادره أو الملتزمين بمبدأ فصل الدين عن الدولة، والعمل على تعددية تخلو من أي إشارة إلى الدين، محاولاً بذلك إظهار وجه ديني بحت للثورة السورية، وأكمل المصدر: اعتقل النظام خلال الأشهر الماضية عشرات العلمانيين، خصوصاً من نظم أو شارك في وقفات احتجاجية بدمشق مثل ريما الدالي وغيرها، إذ لاحظ النظام التفاف نسبة كبيرة من المؤيدين له حول هذه الوقفات الاحتجاجية، التي لا تُغلب طرفاً على آخر، بل تعتبر الوطن للجميع، وتطالب بإيقاف القتل ومحاسبة من تثبت إدانته بالقتل من أي طرفٍ كان، وهو ما لخصته لافتة الدالي الحمراء.."أوقفوا القتل نريد ان نبني وطناً لكل السوريين"، إذ تناقل عدد كبير من المؤيدين صورة للافته ووضعها بعضهم كصورة شخصية له على "الفيس بوك".
وبحسب معلومات المصدر، أطلق النظام سراح فتاتين اعتقلتا مع بنت المحامي المعروف ميشيل شماس، عثر في متعلقاتهم وحواسيبهم الشخصية على خطب للشيخ يوسف القرضاوي، وعدنان العرعور، وهو سبب يمكن للنظام إعتقال أي شخص على خلفيته رغم عدم قانونية ذلك، فيما ابقى على يارا شماس قيد الاعتقال، دون مبرر، وتابع عوملت يارا بطريقة غريبة، إذ وصفت بـ"العرعورية والسلفية والإخونجية"، من جانب بعض المحققين، وقال لها أحدهم "ألم تعلني الشهادة بعد"، وهي الفتاة العلمانية غير المسلمة، والبعيد كل البعد عن دمج الدين بالدولة..


شابان في غياهب فرع فلسطين.. اعتقلا مع يارا شماس ولا صوت 

علمت "زمان الوصل" أن المخابرات اعتقلت مع يارا شماس، شابين لم يظهر اسمهما على الإعلام، ويعانيان ظروفاً سيئة جداً في فرع فلسطين بدمشق. واعتقل عبدالله عمر السيد طالب...    التفاصيل ..


احالة ابنة الحقوقي البارز ميشال شماس الى القضاء العسكري في حمص 
افاد المحامي ميشال شماس أنه تمت إحالة ابنته التي اعتقلتها الاجهزة الامنية السورية في السابع من اذار/مارس الى القضاء العسكري في مدينة حمص (وسط) من دون ان يتمكن من...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس