أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استمرار القصف في سوريا في جمعة "سننتصر ويُهزم الاسد"

محلي | 2012-04-20 00:00:00
استمرار القصف في سوريا في جمعة "سننتصر ويُهزم الاسد"
الفرنسية - زمان الوصل
 أفاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان أن القوات السورية النظامية واصلت الجمعة قصفها لمناطق في مدينة حمص وسط البلاد وريفها، في حين دعا ناشطون مناهضون للنظام الى التظاهر تحت شعار "سننتصر ويُهزم الاسد".
وافاد الناشط سيف العرب من حمص ان "القوات النظامية جددت قصفها قرابة السابعة من صباح اليوم على حيي الخالدية وجورة الشياح قبل ان تتسع دائرة القصف لتطال احياء حمص القديمة".
واشار المرصد السوري الى سقوط "قذيفة كل خمس دقائق" على الخالدية.

في ريف حمص، واصلت القوات النظامية قصفها العنيف على مدينة القصير القريبة من الحدود الشرقية للبنان، بحسب ما افاد عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله.
وفي ادلب، قتل ناشط من قرية الحمامة التابعة لجسر الشغور برصاص القوات النظامية.
وفي محافظة درعا، نفذت القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في مدينة انخل وسط سماع اطلاق رصاص كثيف، وحملة مماثلة في ساحة الاربعين في مدينة درعا استهدفت "اشخاصا كانوا يحضرون للتظاهر بعد صلاة الجمعة".

واشار المرصد الى سماع اصوات انفجارات بالقرب من مسرابا في مدينة دوما في ريف دمشق، والى انتشار امني في دير الزور وحماة قبيل انطلاق التظاهرات التي تبدأ عادة الجمعة بعد صلاة الظهر.
وأعلن رئيس فريق المراقبين الكولونيل احمد حميش لوكالة فرانس برس صباحا ان فريقه لن يقوم بجولات ميدانية "لتجنب ان يؤدي وجودنا الى تصعيد".
وخرجت تظاهرات صباحية في عدد من المناطق السورية تحت شعار "سننتصر ويهزم الاسد".

في عربين، حمل المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها بالاحمر "سوريا تنزف" وهتفوا "يالله ارحل يا بشار" و"سوريا بدها حرية" على وقع الطبل.
وسارت تظاهرة حاشدة في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية هتفت باسقاط النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رونالدو يسجل ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا      بوتين: روسيا لا يزال أمامها الكثير من العمل في إدلب      ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد      إضراب المعلمين مستمر في ريف حلب وحكومة "الإنقاذ" تهدد بفصل المشاركين      رغم المقاطعة السياسية.. المصريون مغرمون بالمسلسلات التركية      تقرير يوثق ضحايا روسيا والأسد في إدلب منذ بداية الشهر الجاري      إحراق جثة متطوع "بورمي" مع الوحدات الكردية بالحسكة      ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*