أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توقيع اتفاق اولي حول آلية عمل المراقبين الدوليين في سوريا

عـــــربي | 2012-04-19 00:00:00
توقيع اتفاق اولي حول آلية عمل المراقبين الدوليين في سوريا
وكالات
وقعت دمشق مع وفد من الامم المتحدة اليوم الخميس اتفاقا اوليا حول آلية عمل المراقبين الدوليين لوقف اطلاق النار في سوريا، يفترض ان يقر على شكل بروتوكول بين الجانبين في مرحلة لاحقة في مجلس الامن الدولي، بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية السورية.

وجاء في بيان للخارجية "تم التوقيع رسميا اليوم في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين على التفاهم الاولي الذي ينظم آلية عمل المراقبين".

ووقع عن الجانب السوري نائب وزير الخارجية فيصل المقداد وعن الامم المتحدة رئيس الوفد الفني الجنرال غوها ابهيجيت من ادارة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة.

واضاف بيان الخارجية "ياتي هذا الاتفاق في سياق الجهود السورية الرامية الى انجاح خطة المبعوث الدولي كوفي انان بهدف تسهيل مهمة المراقبين ضمن اطار السيادة السورية والتزامات الاطراف المعنية".

كما اشار الى ان في الاتفاق ايضا "مراعاة تامة لمعايير القانون الدولي الناظمة لعمل هذا النوع من البعثات الدولية".

واوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية جهاد مقدسي لوكالة فرانس برس ان "الاتفاق الاولي يتضمن جوهر البروتوكول الذي يجب ان يصدر عن الامم المتحدة بعد ان يصادق عليه مجلس الامن".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين