أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قرصنة موقع "وطن" واتهامات تطال الامارات

قرر المستشار القانوني لصحيفة وطن رفع قضية ضد حكومة الإمارات العربية المتحدة لتورطها المباشر أو غير المباشر في عملية الاستيلاء على موقع وطن الإلكتروني watan.com .


وكان موقع وطن الإلكتروني وهو أقدم المواقع الاخبارية العربية على شبكة الإنترنت قد تعرض لقرصنة من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة أدت إلى سرقة اسم (الدومين) أو النطاق الخاص بالموقع من شركة قودادي الأمريكية والاستيلاء على جميع حسابات البريد الخاصة بإدارة ومحرري موقع وطن.

وفي يوم الأحد الموافق 15 إبريل تم الاستيلاء على اسم الدومين الخاص بالموقع بعد اختراق البريد الإلكتروني التابع لموقع وطن، وتم نقل ملكية الموقع لجهة ما في دبي كما اشارت سجلات شركة قودادي التي تتبعت رقم الآي بي الخاص بمن قام بالسطو على الموقع.

وفي اليوم التالي تم الاستيلاء على حساب موقع وطن في المواقع الاجتماعية فيسبوك وتويتر. واستطاعت وطن استعادة صفحتها في فيسبوك لكنها لم تستطع استعادة حسابها بالكامل. كما انها لم تستطع استعادة حسابها في موقع تويتر التي تم السيطرة عليه وبث رسائل تعلن الانتقام من موقع وطن الإلكتروني.

وتلقت وطن عدة اتصالات هاتفية من منظات حقوقية تدافع عن حرية الصحافة للاستفسار عن القرصنة التي تعرض لها الموقع، كما تم ابلاغ سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن التي وعدت بمتابعة الموضوع.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي