أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الامم المتحدة: تدهور الوضع الانساني في سوريا منذ وقف إطلاق النار

عـــــربي | 2012-04-16 00:00:00
الفرنسية
أفاد محققو الامم المتحدة لحقوق الانسان أنهم تلقوا تقارير عن قيام القوات السورية بعمليات قصف واعتقال منذ وقف اطلاق النار، وقيام قوات المعارضة باعدام بعض الجنود الذين اعتقلوهم رغم إقرارهم بانخفاض مستوى العنف بوجه عام.

وعبّر المحققون الذين يرأسهم البرازيلي باولو بنهيرو عن قلقهم تجاه ما وصفوه "بتدهور الوضع الانساني" في سوريا التي فر منها عشرات الالاف من المدنيين بسبب تصاعد حدة القتال قبل بدء سريان الهدنة الاسبوع الماضي.

وأقر فريق المحققين بأن مستويات العنف تراجعت بوجه عام في بعض المناطق بسوريا منذ الهدنة لكنه يشعر"بقلق بالغ ازاء روايات تتحدث عن عدد من الحوادث منذ ذلك الحين منها قصف حي الخالدية ومناطق اخرى في حمص على ايدي القوات الحكومية واستخدام الاسلحة الثقيلة مثل الرشاشات في مناطق اخرى منها إدلب وبعض ضواحي دمشق.
وأعرب التقرير عن قلق اللجنة  "من تقارير عن اعتقالات جديدة خاصة في حماة وحلب."

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب