أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفاصيل مظاهرت ليلة أمس في حلب ودمشق

محلي | 2012-03-21 00:00:00
تفاصيل مظاهرت ليلة أمس في حلب ودمشق
الفرنسية
سارت تظاهرات عدة ليل الثلاثاء الاربعاء لا سيما في دمشق وحلب للمطالبة باسقاط النظام، بحسب ما افاد ناشطون.

وتلقت وكالة فرانس برس سلسلة اشرطة فيديو عن تظاهرات سارت في احياء مختلفة من العاصمة ومن حلب في الشمال التي تتصاعد فيها منذ اسابيع وتيرة الحركة الاحتجاجية.

وهتفت تظاهرة طلابية سارت في حي الزاهرة الجديدة في العاصمة قرب جامع ابو ايوب الانصاري "سوريا بدا حرية، سوريا بدا حرية". ثم قال المتظاهرون "يا للعار يا للعار عالشب القاعد بالدار"، في محاولة لحث المزيد من الناس على الانضمام اليهم.

كما هتف متظاهرون في حارة المغاربة في السويقة "اللي ما بيشارك ما في ناموس".

وسار هؤلاء وهم يحملون علما طويلا لسوريا بعد الاستقلال وقبل حزب البعث امتد على امتار عدة. وكانوا يهتفون وهم يتقدمون بين المحلات التجارية التي كانت لا تزال مفتوحة، بحسب ما ظهر في الشريط، "سوريا للثوار غصب عنك يا بشار"، و"بالحق بالدين بدنا المعتقلين".

وفي حي العسالي في دمشق، عمد بضعة اشخاص الى احراق اطارات قال المعلق على الشريط انهم قطعوا بها "الطريق العام في الحي نصرة للمدن المحاصرة والمنكوبة".

وتم تصوير كل التظاهرات من الخلف، في حين غطى معظم المشاركين رؤوسهم حتى لا يتم التعرف عليهم.

في مدينة حلب، بدت الظاهرات اكثر عددا.

وسارت تظاهرة في حي سيف الدولة هتف خلالها المشاركون "الجيش يريد اسقاط النظام".

ورفعت خلال التظاهرة لافتة كتب عليها "حرية، حرية، حرية"، واخرى تتوجه الى الرئيس السوري بشار الاسد "سنرميك في نفس المزبلة التي رمينا فيها خوفنا".

وسمع خلال التظاهرة اطلاق عيارات نارية عدة، الا ان التظاهرة تابعت طريقها.

وسارت تظاهرة اخرى في حي السكري في حلب طالبت بتسليح الجيش السوري الحر.

كما سجلت تظاهرة مسائية في البشيرية في جسر الشغور في محافظة ادلب (شمال غرب).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري