أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسماء قادة شبيحة "جامعة دمشق".. غرف تحقيق بالكليات ومعاقبة 5600 طالب

اتخذ مجلس جامعة دمشق ومجلس شؤون الطلاب في الجامعة منذ بداية الثورة السورية عقوبات "انتقامية" من الطلاب الذين يشاركون بالحراك السلمي بأي شكل من الأشكال أو لامتناعهم عن المشاركة بمسيرات التأييد التي تنظمها الجامعة للرئيس السوري بشار الأسد، تراوحت بين الفصل من الجامعة وعقوبة الحرمان من التقدم للامتحانات وطالت هذه العقوبات حتى الآن أكثر من 5600 طالب من طلبة الجامعة، بحسب "الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان"، التي أصدرت بياناً رسمياً بهذا الخصوص.

وإتخذت القرارات من قبل مجلس جامعة دمشق وقياديين في إتحاد طلبة سوريا وبموافقة وزير التعليم العالي الدكتور عبدالرزاق شيخ عيسى وشارك فيها بحسب ما وثقته الرابطة كلا من، (محمد الأحمد امين فرع الجامعة، الدكتور طارق الخير نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون الطلاب، الدكتور عباس صندوق امين جامعة دمشق، بشار مطلق عضو مكتب تنفيذي اتحاد طلبة دمشق، كنج فاضل عضو مكتب تنفيذي اتحاد طلبة دمشق، منح سمارة رئيس فرع اتحاد طلبة دمشق، الدكتور محمد مارديني رئيس جامعة

دمشق، اياد الطلب عضو فرع دمشق اتحاد طلبة دمشق).

وأكدت الرابطة في بيانها أن المسؤولين السابقين يقومون بتحريض الطلاب ضد زملائهم  المشاركين بالثورة ويشكلون جماعات طلابية من الشبيحة مهمتها الاعتداء على الطلاب المتظاهرين والتصدي لهم في حال خروجهم في مظاهرة مناهضة للنظام، كما  يقومون بترهيب وتهديد موظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس من اجل المشاركة في مسيرات التأييد التي ينظمها إتحاد الطلبة بالتنسيق مع قيادات أجهزة المخابرات.

ومن جهتهم ذكر طلاب من جامعة دمشق تم الإفراج عنهم مؤخرا أن إتحاد الطلبة في جامعة دمشق أقام غرفة للتحقيق داخل حرم الجامعة يمارس فيها التعذيب والتنكيل بالطلاب الذين يتم القبض عليهم من قبل الشبيحة الطلابية داخل الجامعة قبل تسليمهم إلى أجهزة الأمن التي تقوم بإعتقالهم ونقلهم إلى أقبية التحقيق في الأجهزة الأمنية.

زمان الوصل
(104)    هل أعجبتك المقالة (97)

د أحمد

2012-03-14

بشار مطلق انا بعرفو عز المعرفة ..... معبى ببنطلون ......... انسان غبي لا يفقه الا ...... سقا الله يوم كان ............ هو و أرشيد الصياصنة و عملو حادث راحو يموتو لكن وحياة دم الشهدا لنحاسبك يا بشار مطلق \"وحياة شهداء درعا\".


hamaki

2012-03-12

يا عيب الشوم يا اياد طلب هي اخرتك؟ شبيح؟ يا حيف! يا حوينت الايام الحلوة اللي اضيناها بخيمة معسكر التدريب الجامعي. بخجل من حالي بس اتذكر الخبز والملح يلي بيناتنا..


بشار المطلق يسارية يوم اي

2020-07-02

الشبيح بشار مطلق يجيك يوم ايها ......


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي