أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران تتّهم دولاً عربية بإرسال مرتزقة إلى سوريا

عـــــربي | 2012-03-09 00:00:00
إيران تتّهم دولاً عربية بإرسال مرتزقة إلى سوريا
الفرنسية
أعلن سفير ايران في فرنسا ان "دولا عربية ترسل مرتزقة إلى سوريا لاجهاض اي فرصة للتوصل إلى تسوية من خلال التفاوض تنهي الأزمة السورية".

واتهم سفير ايران المعين في الفترة الأخيرة لدى باريس، علي أهاني، في مقابلة مع رويترز، "دولا عربية معينة بتمويل المعارضة السورية وتسليحها"، لافتا إلى أن "لدينا معلومات بشأن ارسال اموال واسلحة ومرتزقة إلى هناك لعرقلة الامور". لكنه لم يحدد الدول التي يأتي منها المرتزقة.

وأضاف النائب السابق لوزير الخارجية "هناك معلومات عن ان دولا عربية معينة أرسلت المرتزقة وتمولهم الولايات المتحدة بل وإسرائيل"، معتبرا ان "التدخل يحول دون توصل المعارضة والحكومة إلى تسوية عبر التفاوض مضيفا أن هذه التسوية هي الأمل الوحيد لحل الأزمة".

وأضاف "من الواضح ان هناك تلاعبا لا يسمح للحكومة او المعارضة بمحاولة اجراء حوار والتوصل إلى اتفاق لحل المشكلات الداخلية. نشعر بالقلق بشأن مستقبل سوريا وشعبها"، مشيرا إلى ان "حكومة الرئيس السوري بشار الاسد يجب ان تحقق مطالب الشعب السوري لكنه قال ان التدخل الخارجي يجعل ذلك أكثر صعوبة".

وتابع "لا يمكننا فرض حل من الخارج للمشكلات الداخلية في سوريا ... يجب تشجيع المعارضة والحكومة على محاولة حل المشكلة بأنفسهم. هناك مطالب للشعب السوري يجب احترامها وهذا ما قلناه للحكومة السورية."
حلبي حر
2012-03-10
ايران دولة القمع الأولى في العالم بعد النظام الفاشي السوري طبعا تتحدث عن مرتزقة طيب هالحيوان الايراني نسي الايرانيين يلي قبضت عليهم كتيبة الفاروق ونسي الايرانيين يلي تم إعدامهم في حماه ولا يلي تم قتلهم في إدلب ولا 15ألف كلب من الحرس المجرم الصهيوني الملقبين أنفسهم بالثوري لعنكم الله يا أحفاد كسرى بإذن الله سنسحقكم بإرادتنا
الاتهام الإيراني أكبر دلي
2012-03-10
لإنو كل تهمة عم يقلبوها بالعكس... هيك كمان عم يعمل الإعلام السوري الكاذب... كل ما حدا اتهمن بشي بيتهموا جهة أخرى بنفس الإتهام مشان يبروا ويبرروا موقفن بس على مين؟
نسر
2012-03-10
إذا لم تستحي فإفعل ما شئت. شوف مين عم يحكي. سوريا صارت معسكر لمرتزقة فيلق القدس الإيراني، وحزب ...... اللبناني، وبعدين بكل وقاحة وصفاقة يقولون أن دول عربية ترسل مرتزقة لسوريا. يا أولاد ال........
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا      قائد جديد لفرقة الموت والرعب في جيش الأسد.. من هو؟      6 سنوات على اختطافهم.. منظمات حقوقية تطالب بالكشف عن مصير ناشطي "دوما"      الديمقراطيون يوجهون اتهامين رسميين لترامب      جونسون: السباق الانتخابي متقارب للغاية      دراسة: الصبغة تؤذي جلد مصففي الشعر      شبكة محلية: المخابرات الهاتفية تتسبب باعتقال مزيد من النساء في ريف دمشق