أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المقداد يطالب لبنان بملاحقة الأشخاص الذين هربوا الصحافيين الأجانب

عـــــربي | 2012-03-05 00:00:00
المقداد يطالب لبنان بملاحقة الأشخاص الذين هربوا الصحافيين الأجانب
الفرنسية
صرح نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ان الاحداث التي تمر بها سوريا تهدف الى وصول "المتشددين الاسلاميين" الى الحكم لبسط سيطرتهم على جنوب وجنوب شرق اسيا، مطالبا تركيا بتغيير موقفها الذي يصب في خانة "مساعدة الارهابيين".

وقال المقداد امام وفد اعلامي ايراني في تصريح نشرته جريدة الوطن المقربة من السلطة ان الاحداث التي تشهدها بلاده هي بقصد "وصول الإسلاميين المتشددين في الحكم".

وتابع "يدركون تماما انهم اذا نجحوا في سوريا فبامكانهم ان يسيطروا على جنوب وجنوب شرق آسيا"، مضيفا "اذا لم يستطع المتشددون الإسلاميون الوصول الى الحكم في سوريا فلن يوفقوا في بقية الدول".

واتهم المقداد "اطرافا مختلفة مثل القاعدة والاخوان المسلمين ومجرمين بارتكاب عمليات خطيرة يحملون الحكومة السورية مسؤوليتها"، واصفا  مواقف تركيا من سوريا منذ بدء الأحداث بأنها "عدائية"، مطالبا اياها "بتغيير موقفها".

وقال: "تركيا تحتضن الآن قيادات من يسمون انفسهم بالجيش الحر والمجلس الوطني الذي يدعم هذا الجيش بالمال والسلاح. وبما ان هذه الاعمال تم الاعلان عنها رسميا، فان هذه الأمور يجب ان تكون بمثابة تحذير
لتركيا. هذه الاعمال من قبل تركيا هي بمثابة مساعدة للارهابيين، وخطر على تركيا وسوريا، ويجب أن تتوقف".

واشار المقداد الى ان "بعض دول المغرب العربي حاليا تسيطر عليها أحزاب دينية وفوز هذه الاحزاب السلفية تم بدعم مالي من دول عربية مثل السعودية وقطر"، لافتا الى انه "لا يمكن لمثل هذه الأحزاب أن تحكم في سوريا".

كما اعتبر ان احد مشاكل الحكومة السورية هو في "عدم وجود معارضة حقيقية"، مشيرا الى وجود "اشخاص معارضين لكنهم لا يتمتعون بقاعدة شعبية".

من جهة ثانية، طالب المقداد "دول الجوار بمنع دخول الأسلحة الى البلاد"، وطالب لبنان "بملاحقة الأشخاص الذين هربوا الصحافيين الأجانب من سوريا بطريقة غير مشروعة".
ابو ماهر
2012-03-06
كل يصدر تعليق من المسؤولين السوريين المسييرين و يلقي اقوال هو نفسه غير مقتنع بها ويقول مثل ما قال ظنا منه ان العالم سوف ياخذ بكلامه و يخافون من الاسلاميين اصبح كذبكم واضح للجميع انتم تريدون ان تدافعون عن القتلة ومن يدافع عن القتلة فهو قاتل مثله وعار عليك ان ابناء بلدك درعا يقتلون و انت تدافع عن القاتل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية