أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فواز الأخرس.. يخاف على أسماء ومصدوم من صهره الأسد

عـــــربي | 2012-03-05 00:00:00
فواز الأخرس.. يخاف على أسماء ومصدوم من صهره الأسد
زمان الوصل
ناشد والد زوجة الرئيس بشار الأسد، المقيم في لندن، زوج ابنته على القيام بإجراء تغييرات ديمقراطية في بلاده التي مزقتها الصراعات "قبل فوات الأوان"، بحسب ما نشتره صحيفة "إكسبرس" البريطانية، وترجمه "المترجمون السوريون الاحرار"، حيث قال طبيب القلب الدكتور فواز الأخرس المقيم في شارع هارلي أنه "صدم" من القمع الوحشي الذي يقوم به زوج ابنته ضد الانتفاضة في سوريا و التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 7000 من المدنيين.

وبينما تجدد قصف القوات السورية الشرس لمدينة حمص، كشف بأنه ولأول مرة كان يدفع بصمت باتجاه القيام بإصلاحات قبل بدء الثورة في شهر آذار/مارس الماضي، كما يعترف الدكتور الأخرس، بأنه يخاف أيضاً على سلامة ابنته أسماء، البريطانية المولد، والبالغة من العمر (36 عاماً)، والتي تزوجت من الأسد منذ 12 عاماً، حيث تدور شائعات حولها أنها قد تكون تحت الإقامة الجبرية في دمشق من قبل أتباع الرئيس الذين يخشون من أنها قد تحاول مغادرة البلاد – الأمر الذي قد يلحق ضرراً كبيراً للنظام.

وبينما يرفض الدكتور فواز الأخرس مناقشة الوضع المتدهور بشكل علني، إلا أنه أخبر أصدقائه في الجمعية البريطانية السورية بأنه الآن في "وضع صعب"، حيث يعيش صراعاً بين ولائه لأسرته من ناحية، وبين الإدانة العالمية للوحشية المتزايدة لنظام زوج ابنته من ناحية أخرى.

وكان الطبيب الذي قام بتأسيس الجمعية البريطانية السورية في العام 2003 بهدف تعزيز العلاقة بين البلدين، قد أخبر أصدقائه بأنه يخشى من إمكانية تعرض ابنته للأذى في حال سقط النظام أو عند سقوطه.

أسماء، التي عملت كمصرفية في أحد البنوك الاستثمارية في وقت سابق، كانت قد التحقت بالمدرسة الإبتدائية في إيلينغ Ealing، الواقعة غرب لندن، حيث كانت تعرف بإسم إيما، وقد تخرجت من الكلية الملكية في لندن في عام 1996 بشهادة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر، ولا تزال تحمل جواز السفر البريطاني.

ويشعر والد أسماء بحاجة ماسة لعودتها إلى لندن مع أحفاده الثلاثة، حيث يساور الدكتور الأخرس، السوري المولد والبالغ من العمر (66 عاماً) والذي يمارس مهنته أيضاً في مشفى كرومويل الخاص في إيرل كورت Earl’s Court ، قلقاً على سلامته وسلامة زوجته سحر، خوفاً من احتمال تعرضهم لهجمات انتقامية من مواطنين سوريين قتل أقاربهم أو تعرضوا للتعذيب على يد جيش الأسد.

لذلك قام الزوجان بترك منزلهما في أكتون Acton وتوجهوا إلى عنوان سري بعدما قامت مجموعة من مؤيدي الديمقراطية الغاضبين بمحاولة تدمير جدار حديقتهم الأمامي.


ومن ناحيتها، قالت منى النشاشيبي، عضو مجلس إدارة الجمعية السورية البريطانية، أن الدكتور الأخرس "قد عمل بجهد كبير لبناء الجسور بين بريطانيا وسوريا، وقام بالبدء بالكثير من التغييرات لفتح قطاع الأعمال" و "يبدو أنه صادق جداً".



صحف دولية: وراء طاغية سوريا سيدة صحف دولية: وراء طاغية سوريا سيدة "عصرية" 
أوردت صحيفة \"غارديان\" البريطانية تقرير حول زوجات الزعماء العرب الذين أطاحت بهم شعوبهم في انتفاضات الربيع العربي، وخصوصا أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري. وقالت...     التفاصيل ..

أسماء الأسد للملكة رانيا: مستقرون ولا يوجد ما يقلقنا.. أريد الإطمئنان على الأردنأسماء الأسد للملكة رانيا: مستقرون ولا يوجد ما يقلقنا.. أريد الإطمئنان على الأردن 
فوجئت زوجة العاهل الأردني الملكة رانيا العبد الله بالسيدة الأولى في القصر الجمهوري السوري أسماء الأسد تعبر عن قلقها على الأردن عندما حاولت الملكة رانيا...     التفاصيل ..

أسماء الأسد تؤكد: أؤيد زوجي في حملته ضد المعارضةأسماء الأسد تؤكد: أؤيد زوجي في حملته ضد المعارضة 
في رسالة بالبريد الالكتروني عبر مسؤول في مكتب قرينة الرئيس السوري بشار الاسد، تنشر صحيفة \"التايمز\" البريطانية على كامل صفحتها الاولى فحواها بعنوان \"زوجة الاسد...     التفاصيل ..

هل كانت تقود أسماء الأسد دراجة نارية حتى شاهدها مراسل هل كانت تقود أسماء الأسد دراجة نارية حتى شاهدها مراسل "المصري اليوم" "هاربة؟ 
رغم ظهور قائد الجيش الحر العقيد رياض الأسعد والمتحدث باسم الجيش الرائد ماهر النعيمي غير مرة إعلامياً من مساء أمس وحتى كتابة الخبر، لم يتحدث أي منهم عن إستهداف...     التفاصيل ..


زيد
2012-03-06
اولا عزيزي الكريم انا معارض للنظام يمكن من قبل ما انت حتى تكتشف مشكلة هل النظام..وعزيزي انا مغترب ودرست ببريطانيا وكلامك غير صحيح على الاطلاق ما في حدا بيتخرج بكالوريوس من الكلية الملكية وعمرو 20 سنة..هراء!! وبعدين اخي الكريم كلنا عم ناضل مشان سوريا حرة كريمة جميع الاراء فيها مقبولة وتعبر عن صاحبها مو شرط اذا اختلفت معي كون شبيح..ياريت تعطي الحرية قبل ما تطلبها!!
المهندس سعد الله جبري
2012-03-07
أتفهم خوفك على ابنتك وأحفادك، فهذا سلوك ومشاعر كل أبّ إطلاقا! ولكن يا سيدي أليس لكل من قتلهم ‏المجرم بشار الأسد أولاد تيتموا؟ أليس فيهم آباء، فقدوا أولادهم وبناتهم؟ أليس فيهم أخوة وأخوات فقدوا ‏واغتصبت أختهم؟ أم أنك تعتبر أن ابنتك بالذات مُتميزة فلا يجب أن تُعامل مثل أبناء الشعب العاديين؟ سيدى أظن أن الذي سبب خوفك، هو تصريح المحروسة ابنتك في تأييدها لزوجها بشار القاتل في معالجته ‏لأعمال \"الشغب والإرهاب!!!\" طبعا والمقصود بهم أبناء بلدتها وبلدتك حمص البطلة المنتصرة بإذن الله ‏على المجرم القاتل وعصابته !‏ أما كانت لو سكتت، وما صرّحت بذلك التصريح الغريب القبيح! هل كان أحدٌ من الشعب سيقترب منها؟ ولو ‏سكتت أما كانت أمينة مثل أي مواطن عربي سوري غير متواطئ مع المجرم القاتل وعصابته! لقد جنت على ‏نفسها بكلامها وموقفها الذميم! وخاصة أن الشعب لازال في أقصى حمّى معاناته من جرائم صهرك االفاسد ‏القاتل عدو الله، وعدو الشعب والوطن!‏ أخشى أن التاريخ قد يكرر نفسه، في نهاية الملك لويس السادس عشر وزوجته! رغم أن ذلك مُحرّم شرعا، ‏فلا تزر وازرة وزر أُخرى!!‏
زيد
2012-03-06
اولا عزيزي الكريم انا معارض للنظام يمكن من قبل ما انت حتى تكتشف مشكلة هل النظام..وعزيزي انا مغترب ودرست ببريطانيا وكلامك غير صحيح على الاطلاق ما في حدا بيتخرج بكالوريوس من الكلية الملكية وعمرو 20 سنة..هراء!! وبعدين اخي الكريم كلنا عم ناضل مشان سوريا حرة كريمة جميع الاراء فيها مقبولة وتعبر عن صاحبها مو شرط اذا اختلفت معي كون شبيح..ياريت تعطي الحرية قبل ما تطلبها!!
فواز أبو دفشان
2012-03-06
للأسف الدكتور فواز الأخرس ابن حمص يخاف على ابنته من الانتقام من الشعب الذي ذاق الويلات من صهره ..... خاصة أبناء حمص الذين تجرعوا أبشع أنواع القتل والخطف على أيدي كتائب الوحش وشبيحته ولم يحرك ضميره صور الأطفال والنساء والشيوخ والشباب في عمر الورد يُذبحون ذبح النعاج أنصحك يادكتور أن تنسى ابنتك وأولادها من هذا السفاح فلن يكونوا إلا أسوأ من أبيهم
حلبي حر
2012-03-05
احترمك د. الأخرس واحترم علمك وجهودك ولكنك أنجبت إمرأةً مجرمة امتصت من دماء شعب مسكين وأصرت على تأييد الطاغية من خلال دعمها للمجرم الخارج عن القانون لذلك لا تحزن إن فقدت أحفادك فكثيرون هم من فقدوا أحفادهم خلال عام فـ 500 طفل هم حصيلة دعم ابنتك لزوجها ولا تحزن إن فقدت ابنتك لأن الكثير من الآباء فقدوا بناتهن فما أكثر الثكالى والأرامل في بلدنا وأخيراً ما أكثر المغتصبات اللاتي اغتصبن على أرض سوريا الحبيبة فاعذرني د. الأخرس بدأ زمان الحساب
زيد
2012-03-05
اعزائي في زمان الوصل يا ريت فينا نتوخى الدقة بالأخبار..كيف عمرها 36 سنة وتخرجت بكالورويس بال 1996؟؟ يعني كان عمرها 20 سنة وقت تخرجت؟؟ كيف زبطت معكن هي؟؟! أخباركم ليست دقيقة!! أرجو النشر
بلال الحمصي
2012-03-05
انا فرفور ابن كرور اختصاصي رد على الشبيحة والمنحبكجية لو سمحتو زمان الوصل ما تمسحو تعليقي.. يا ابو خطأ.. وين المشكلة اذا تخرجت وعمرها 20 هاد الحكي ببريطانيا ممكن تتخرج وعمرها 18 ضمن النظام الدراسي المرتبط بالساعات مو متل نظام دراست حزب البعث انك تحفظ خطاب الرئيس بتنجح الظاهر هاد الشبيح جديد ع مصلحة التشبيح
التعليقات (7)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني      العراق.. شركة نفط "ذي قار" تتوقف عن العمل وقوى سياسية تمهل عبد المهدي لنهاية العام      بحوزتهما رواتب زملائهما.. مقتل متطوعين من الدفاع المدني في ريف عفرين