أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أسماء الأسد للملكة رانيا: مستقرون ولا يوجد ما يقلقنا.. أريد الإطمئنان على الأردن

عـــــربي | 2012-02-28 00:00:00
أسماء الأسد للملكة رانيا: مستقرون ولا يوجد ما يقلقنا.. أريد الإطمئنان على الأردن
القدس العربي
فوجئت زوجة العاهل الأردني الملكة رانيا العبد الله بالسيدة الأولى في القصر الجمهوري السوري أسماء الأسد تعبر عن قلقها على الأردن عندما حاولت الملكة رانيا الاطمئنان عليها بصفة عائلية وليست سياسية. وأبلغ مصدر أردني مطلع بأن السيدة الأولى في سورية أسماء الأسد بادرت بالتعبير عن قلقها على الأردن عندما تلقت اتصالا هاتفيا يتيما من القصر الملكي الأردني كان طرفه الثاني هو الملكة رانيا العبد الله.
ووفقا للمصدر نفسه إتصلت الملكة الأردنية هاتفيا بأسماء الأسد لأغراض المجاملة والتواصل وإستفسرت عن الأوضاع في سورية فبادرتها زوجة الرئيس بشار الأسد بالقول: أوضاعنا ممتازة ومستقرة ولا يوجد ما يقلقنا الحمد الله وقبل إكمال الحوار أضافت أسماء الأسد: لكن الأخبار التي تردنا من عندكم تثير قلقنا ونريد الاطمئنان عليكم.
بطبيعة الحال مضمون المكالمة يعكس جوانب المناكفة عند الطرف السوري، ويؤشر على برودة العلاقات السياسية بين الجانبين وحرارة الترقب والانتظار والارتياب المتبادل.
ولم تكن تلك المكالمة الهاتفية التي كانت متزامنة مع نشر الحديث الصحافي الأخير لزوجة الرئيس السوري تعبيرا عن المحاولة الأردنية اليتيمة للتواصل مع دمشق وتحديدا مع قصرها الجمهوري، فقد كشف عم الملك الأردني الأمير حسن بن طلال أيضا في مقابلة تلفزيونية مؤخرا عن اتصالات هاتفية لتشجيع الرئيس بشار الأسد على تنفيذ مبادرات إصلاحية أجراها إبن شقيقه العاهل الأردني، ملمحا الى ان الجانب السوري تجاهل محاولات التعاطف الأردنية.
وكان الملك عبد الله الثاني قد كشف في بدايات الأزمة السورية عن اتصالين هاتفيين أجراهما مع الرئيس بشار لغرض نصيحته بالانفتاح سياسيا ثم أرسل له موفدا آنذاك هو رئيس الديوان الملكي الأسبق الدكتور خالد الكركي لكي يشرح له تجربة الأردن في تشكيل لجنة 'الحوار الوطني'.
طبعا لم تفرز هذه الاتصالات أي تفاهم على أي خطوات لكن مصادر مقربة من الحكومة الأردنية تحدثت لـ'القدس العربي' عن محاولات اتصال هاتفية من جانب عمان جرت مؤخرا لم يتجاوب معها الرئيس السوري بشار الأسد.


أسماء الأسد تؤكد: أؤيد زوجي في حملته ضد المعارضةأسماء الأسد تؤكد: أؤيد زوجي في حملته ضد المعارضة 
في رسالة بالبريد الالكتروني عبر مسؤول في مكتب قرينة الرئيس السوري بشار الاسد، تنشر صحيفة \"التايمز\" البريطانية على كامل صفحتها الاولى فحواها بعنوان \"زوجة الاسد...     التفاصيل ..

أسماء هَربت كميات من ذهبها وتبيع حصتها بشركة عالميةأسماء هَربت كميات من ذهبها وتبيع حصتها بشركة عالمية 
  نقلت صحيفة \"الشرق\" السعودية عن رجل الأعمال السوري فداء الناجح الذي يدير شركة أوروبية إن زوجة الرئيس أسماء الأسد تجري مفاوضات مع سماسرة عرب لبيع حصتها...    التفاصيل ..

أسماء الأسد تمنع فصل موظفين معارضين للنظام خرجوا بمظاهراتأسماء الأسد تمنع فصل موظفين معارضين للنظام خرجوا بمظاهرات 
تحدث مصدر لـ\"زمان الوصل\" عن إرتياح في أوساط موظفي \"الأمانة العامة للتنمية\" بسبب موقف أسماء الاسد زوجة الرئيس من المعارضين في صفوف المنتسبين للأمانة، حيث أصدرت...     التفاصيل ..

السيدة أسماء الاسد ضمن قائمة ميدل ايست لأكثر الشخصيات نفوذاًالسيدة أسماء الاسد ضمن قائمة ميدل ايست لأكثر الشخصيات نفوذاً 
ضمت قائمة مجلة ميدل ايست البريطانية الشهيرة لاكثر الشخصيات العربية نفوذا" ، عددا" من النساءعلى رأسهن السيدة اسماء الاسد ، والملكة رانيا العبد الله عقيلة...     التفاصيل ..

 

أبو محمد الحمصي.
2012-02-29
تم إسقاط الجنسية الحمصية عنك وعن عيلتك ... لأنك لم تحترمي حمص العدية التي هي تحت النار منذ حوالي شهر.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها