أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإتحاد الأوربي يعترف بالمجلس الوطني ممثلاً شرعياً للسوريين

عـــــربي | 2012-02-27 00:00:00
الإتحاد الأوربي يعترف بالمجلس الوطني ممثلاً شرعياً للسوريين
روسيا اليوم
جاء في البيان الختامي الذي صدر عن اجتماع مجلس الاتحاد الاوروبي على مستوى وزراء الخارجية يوم الاثنين 27 فبراير/شباط ان الاتحاد اعترف بالمجلس الوطني السوري المعارض "ممثلا شرعيا للسوريين الذين يسعون الى التحول الديمقراطي".

واكد مجلس الاتحاد الاوروبي دعمه "للمعارضة السورية في نضالها في سبيل الحرية والكرامة والديمقراطية". ودعا المعارضة السورية الى تكثيف الجهود والتنظيم، وعلى وجه التحديد "وضع آلية للتنسيق تحت رعاية جامعة الدول العربية" والى "الاتفاق على المبادئ العامة للعمل بهدف انتقال مدروس الى نظام الحكم الديمقراطي في سورية الذي ستضمن في ظله مراعاة حقوق الاقليات وسيتمتع جميع المواطنين بحقوق متكافئة بغض النظر عن آرائهم او انتمائهم القومي والديني".

هذا وقد اتفق وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي على حزمة جديدة من العقوبات ضد البنك المركزي السوري وعدد من المسؤولين في الحكومة السورية. ومن المتوقع ان يبدأ مفعول العقوبات هذا الاسبوع.

2012-02-27
أي مجلس؟ المجلس الاسطبلي أم المجلس الاسطبلي المنشق؟
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب