أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

«ماي سبيس» يسعى لمنافسة «يو تيوب» عبر إطلاق موقع خاص لملفات الفيديو

يسعى موقع التعارف الاجتماعي الإلكتروني العملاق «ماي سبيس» لانتزاع لقب «اكبر موقع تبادل ملفات فيديو» من منافسه موقع «يو تيوب»، وذلك عبر اعادة تسمية واعادة اطلاق خدمة خاصة به تحت اسم «ماي سبيس تي في». والمخطط له هو ان يتم اعطاء خدمة الفيديو التابعة لـ«ماي سبيس» موقعا خاصا بها يحمل عنوان www.myspacetv.com سيبنى كخدمة مستقلة.
من جهته يقول جيف بيرمان، المدير العام لقسم الفيديو في «ماي سبيس»، أن «ظاهرة تحميل ومشاركة ملفات الفيديو قد نمت بشكل كبير». ويضيف بيرمان «لقد اصبحت (الظاهرة) جزءا أكبر وأكبر من طريقة استهلاك مستخدمي ماي سبيس للثقافة، وما نفعله نحن هو جعل المسألة أسهل وأكثر جذبا». ويفترض ان يحتوي موقع خدمة الفيديو المستقل محتوى معد بشكل اكثر احترافية، ويعلق بيرمان بالقول «ملفات الفيديو التي يعدها المستخدمون هي ذات شعبية كبيرة ولكن كذلك الملفات التي يعدها المحترفون». ويضيف «نريد خلق وجهة للمستهلك العادي الذي يريد مشاهدة كليب او كلبيبين، وكذلك وجهة لصانعي الافلام الذين يريدون ان يصبحوا مثل ستيفن سبيلبيرغ». ويضيف بيرمان ان موقع «ماي سبيس» سيواصل كذلك تقديم العروض الترويجية مثل مسابقة «ماي موفي ماش اب»، التي تخول صانعي الافلام المبتدئين في بريطانيا من تقديم مشاركاتهم على أمل الفوز بميزانية تقدر بمليار جنيه استرليني، ومن ضمن لجنة التحكيم الممثلة سينا ميلر. وكان موقع «ماي سبيس» وقع عقدا الأسبوع الماضي مع شركة «سوني» للحصول على حلقات مصغرة (كلبيات يبلغ طولها 5 دقائق) من مسلسلات كوميدية مثل «سلفرسبونز» و«ديفرينت ستروكس».

ومن المفترض كذلك ان يكون «سبيس تي في» قناة توزيع عبر الانترنت للمحتوى الذي سينتج عن تحالف شركتي «ان بي سي يونيفرسال» و«فوكس» (المملوكة لشركة نيوزكورب، التي تملك كذلك موقع «ماي سبيس») في مشروع خاص بمحتوى الفيديو على الانترنت. الجدير بالذكر ان الموقع الجديد سيكون مربوطا بالملفات الشخصية لمستخدمي «ماي سبيس» كما انه سيكون مفتوحا لعامة الزوار». كذلك، فإن خدمة «ماي سبيس تي في» ستقدم لـ 15 منطقة عالمية، وذلك لمنافسة خدمة «يو تيوب» التي تقدم محتوى خاص بالدول من مواد الفيديو التي يحويها الموقع.

(54)    هل أعجبتك المقالة (56)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي