أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يتهم أطرافا مدعومة من دول عربية وغربية بتنفيذ إنفجاري حلب

عـــــربي | 2012-02-10 00:00:00
النظام يتهم أطرافا مدعومة من دول عربية وغربية بتنفيذ إنفجاري حلب
وكالات
اتهمت سوريا اطرافا "مدعومة من دول عربية وغربية" بتنفيذ التفجيرين اللذين استهدفا صباح الجمعة مقرا للامن العسكري ومقرا لقوات حفظ النظام في حلب.

وجاء الاتهام في رسالة وجهتها وزارة الخارجية السورية الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي والامين العام لجامعة الدول العربية ومجلس حقوق الانسان في جنيف حول هذين التفجيرين، بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وذكرت الرسالة التي اوردت الوكالة نصها "ان هذه الجريمة اقترفتها فئات تتلقى دعما من بعض الدول العربية والغربيةامعانا بإلحاق الضرر بأمن سوريا وسلامة مواطنيها".

واشارت الرسالة الى ان "بعض دول المنطقة تقوم بتجييش إقليمي ودولي ضد سوريا تحت ذرائع انسانية في وقت تستضيف جماعات ارهابية مسلحة اتخذت من القتل وسيلة لها للوصول الى أهدافها التدميرية".

واكدت الخارجية "ان هذا العمل الإرهابي المشين يأتي في إطار الحملة الظالمة التي تتعرض لها سوريا والتي تدعمها وتمولها بعض دول المنطقة وتحرض عليها وسائل إعلامية معروفة يثبت دعمها للمجموعات الإرهابية والمسلحين". وطالبت الرسالة مجلس الأمن "بتحمل مسؤولياته في مكافحة الارهاب وتنفيذ قراراته في هذا المجال".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية      "إسرائيل": إذا لم تنسحب إيران من سوريا سنحولها إلى "فيتنام" جديدة      ترامب يدعو اليهود للتصويت له حتى لا يفقدوا ثرواتهم      أشغال سعودية خليجية على طريق دمشق... علي عيد*      الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور