أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إبنة أخ نزار قباني ترفض استخدام مندوب سوريا بمجلس الأمن لأشعار عمها

 اعلنت الدكتورة رنا قباني الكاتبة السورية المعروفة رفضها المطلق لاستخدام نظام الرئيس بشار الاسد فقرات من اشعار عمها الراحل نزار قباني لتبرير مواقفه الدموية، مثلما فعل السيد بشار الجعفري مندوب سورية في الامم المتحدة ليلة امس الاول.
وقالت الدكتورة قباني في رسالة بعثت بها الى 'القدس العربي' ان استخدام اشعار عمها هو محاولة لاستغلاله وروحه وهو المعادي للطغاة. واضافت بأن عمها الشاعر الكبير نزار قباني مات في المنفى، لانه لم يستطع العيش في بلده سورية الحبيبة التي تحولت الى ديكتاتورية دموية، ولو كان حيا اليوم لكان من الاصوات القوية للشعب السوري وثورته الشجاعة.
وكان السيد الجعفري قد بدأ خطابه يوم امس امام مجلس الامن الدولي الذي عقد جلسة خاصة لمناقشة مبادرة عربية تطالب بتنحي الرئيس الاسد وتسليم مهامه الى نائبه فاروق الشرع وتشكيل حكومة وحدة وطنية، بدأ خطابه بجزء من قصيدة للشاعر نزار قباني متألما على سورية تقول 'دمشق يا كنز احلامي ومروحتي اشكو العروبة ام اشكو لك العربا'
ويذكر ان روسيا عارضت في الجلسة فرض اي عقوبات على سورية ورفضت المبادرة العربية.

القدس العربي
(49)    هل أعجبتك المقالة (56)

أبو محمد الحمصي

2012-02-02

هذي دمشقُ وهذي الكأسُ والرّاحُ *** إنّي أحبُّ وبعـضُ الحـبِّ ذبّاحُ أنا الدمشقيُّ لو شرّحتمُ جسدي *** لسـالَ منهُ عناقيـدٌ وتفـّاحُ و لو فتحـتُم شراييني بمديتكـم *** سمعتمُ في دمي أصواتَ من راحوا لو كان نزار قباني على قيد الحياة لانضم إلى الثوار ولأشعل الثورة بقصائده الوطنية الثائرة. وكيفَ نكتبُ والأقفالُ في فمنا؟ *** وكلُّ ثانيـةٍ يأتيـك سـفّاحُ؟ حملت شعري على ظهري فأتعبني *** ماذا من الشعرِ يبقى حينَ يرتاحُ؟ رحم الله نزارا..


chegevara

2013-01-04

الجعفري عندما استخدم هذا الشعر دليل على عدم ثقافته لأنه لو قرأ ديوان الشاعر الكبير اني تجوزتك ايتها الحريه الذي صدر عام1985 لعرف تماما ان نزار قباني هو اول ثائر دمشقي على هذا النظام المستبد رحمك الله يا نزار لو كنت بيننا الان ورايت من يتشبه ويضرب الامثال بشعرك هم نفسهم الذين حرموك من يا سمين دمشق وبردى من نانرجها وعبق زنبقها رحمك الله يا شاعر دمشق وثائرها الاول.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي