أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

توب أكشن: هل يحتمل الواقع السوري مزيدا من الكوميديا؟

أطلق المخرج فيصل بني المرجة مؤخرا مسلسله التلفزيوني الجديد "توب اكشن" وهو الجزء الثاني من عمله "بومب اكشن" الذي عرض العام الفائت وهو من تأليفه بالتعاون مع الكاتبة فاتن سكرية وانتاج شركة "شاين للانتاج والتوزيع الفني".

ويتناول العمل أحداثا اجتماعية معاصرة ضمن لوحات منفصلة وغير متصلة تمت معالجتها بطريقة ناقدة اعتمدت على كوميديا الموقف مدة كل منها نصف ساعة حيث تتناول كل لوحة موضوعا مختلفا وأفكارا متنوعة تلامس من خلالها مشكلات الناس وهمومهم بأسلوب كوميدي لا يخلو من الطرافة.

ويأتي توقيت الإعلان عن العمل الجديد ليطرح جملة من التساؤلات حول جدوى تصوير عمل كوميدي في وقت يحصد فيه العنف عشرات القتلى والجرحى يوميا في سوريا.

وقال بني المرجة لوكالة "سانا" الرسمية إن العمل يتمتع بجرأة من نوع جديد ويحمل جرعة عالية من الكوميديا، موضحا أن هناك أفكارا جديدة يحملها العمل بين طياته بعيدة عن النمطية والتكرار ففي كل لوحة فكرة أو طرح جديد لم يسبق أن قدم مبينا أن الكوميديا في هذا العمل تنبع من خلال الموقف الذي يحدث وهذا نمط جديد في عالم الكوميديا.

وأضاف مخرج العمل أن هذه النوعية من الأعمال محببة من الجمهور كونها تقدم موضوعات مختلفة ضمن قوالب وقضايا متعددة ومتنوعة من الحياة ومعالجتها بطريقة إرشادية، مشيرا إلى أن اللوحات التي اعتمدها في مسلسله ستتيح للممثلين تقديم عدد من الشخصيات ضمن مسلسل واحد.

ويستنكر البعض استمرار العاملين في القطاع الفني بممارسة عملهم بشكل طبيعي، متناسين المأساة اليومية للسوريين، ويتهمونهم بالتخلي عن "الجانب الأخلاقي" للفن الذي يقتضي رصد معاناة الناس ونقل الواقع بشفافية بعيدا عن التزييف أو التجميل.

وأشار بني المرجة إلى أن مشاهد تصوير العمل ستتم في سوريا بالإضافة إلى العديد من البلدان العربية ومنها الأردن والكويت ولبنان بمشاركة نخبة من الفنانين في سورية والوطن العربي منهم جهاد سعد ناهد حلبي وعاصم حواط وروعة ياسين ورندة مرعشلي ومن لبنان الفنان ربيع الأسمر وكارمن لبس وجورج خباز ومن الأردن عثمان الشمايلي وهنادي الخطيب ومن الكويت حسين معاشي ومن الإمارات محمد الملا إضافة إلى نجوم آخرين، لافتا إلى أنه سيتم إعداد فرص هامة للعديد من المواهب الشابة.

بدوره أعرب الفنان اللبناني ربيع الأسمر عن سعادته للمشاركة في هذا العمل ولاسيما مع نخبة من نجوم الدراما السورية، مبينا أنه سيقدم عدة أدوار ضمن لوحات المسلسل إضافة إلى غنائه شارة المسلسل مشيرا إلى أن تجربته في الجزء الأول من العمل قدمت له الكثير في مجال العمل الدرامي.

بدورها أعربت الفنانة ناهد حلبي عن سعادتها للمشاركة في هذا العمل، مشيرة إلى أن طبيعة هذا العمل بما يتضمنه من لوحات منفصلة هو موضوع مختلف ومتنوع يجاري كل الأذواق حيث أن نوعية هذه الأعمال تلقى مشاهدة كبيرة من قبل الجمهور.

وأشارت إلى أن المشاركة العربية في المسلسلات الدرامية السورية تلقى مشاهدة أكثر من الجمهور على مستوى الوطن العربي من أن يكون محصورا ضمن نطاق دولة واحدة إضافة إلى مشاركتها أيضا في مسلسل بنات العيلة للمخرجة رشا شربتجي.

ميدل ايست اون لاين
(33)    هل أعجبتك المقالة (40)

سمير

2012-02-01

لعنة الله عليكم ياسفلة ترقصون وتضحكون على ظهور شهدائنا ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي