أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سيناء: بدو يحتجزون 25 عاملاً صينياً

جرائم و حوداث | 2012-02-01 00:00:00
وكالات

احتجز بدو مصريون، أمس، 25 صينيا يعملون في مصنع للاسمنت في سيناء، مؤكدين أنهم لن يتركوهم إلى ان يتم إطلاق سراح ذويهم المعتقلين من قبل الشرطة المصرية.
وقال مصدر أمني إنه «تم احتجاز الصينيين أثناء توجههم إلى مصنع اسمنت تابع للجيش المصري يعملون فيه»، ويقع في منطقة لحفن في وسط سيناء، مضيفا أنهم يطالبون بإطلاق سراح ذويهم المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية.
وأضاف المصدر الأمني ان «الصينيين محتجزون في خيمة بالقرب من الطريق العام»، وان «مفاوضات تجري بين القوات المسلحة ومشايخ بدو سيناء من اجل الإفراج عن الصينيين المحتجزين».
وقال أحد البدو لوكالة «فرانس برس» إنه «لن يتم إطلاق سراح الصينيين حتى تتم الاستجابة لمطالبنا بإطلاق سراح جميع المعتــقلين من أبــناء سيناء، ومن بينهم خمسة تمــت محاكمتهم وإدانتهم ظلما» بعد الاعتداء الذي استهدف في العام 2004 فندقا في طابا وأوقع عشرات القتلى، من بينهم سياح إسرائيليون.
وكان عشرات من البدو قطعوا منذ ثلاثة أيام الطريق المؤدي من العريش الى منطقة لحفن للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ما بدنا الخمسين".. أغنية ثورية ترد على تصريحات بشار      أتليتيكو يكتفي بالتعادل في فياريال      روسيا: سنرد بالمثل على أي انتشار صاروخي أمريكي جديد      شركة طاقة تتعهد بدفع 13.5 مليار دولار لضحايا حرائق كاليفورنيا      البيت الأبيض يعلن أنه لن يشارك في جلسات عزل ترامب      أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة