أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إقالة موظفين وتعطيل صرفات وتأجيل المعونة الإجتماعية

اقتصاد | 2012-01-19 00:00:00
إقالة موظفين وتعطيل صرفات وتأجيل المعونة الإجتماعية
زمان الوصل

تحدثت مصادر متقاطعة عن إقالة عدد كبير من الموظفين الحكوميين سراً، والطلب إليهم انتظار العودة إلى العمل، فيما خفضت رواتب بعض الموظفين الحكومين بحذف الثلث.

وبنفس السياق تأكد تعطيل مئات الصرافات التابعة للبنوك الحكومية، في خطوة تهدف إلى الحد من سحب المودعين أموالهم عبر الصرفات، في ظل تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار خلال فترة وجيزة، إذ وصل الدولار إلى 75 ليرة،  ويدور حديث عن  حرب "باردة" بين غرفة صناعة حلب والجهات الاقتصادية الحكومية، على رأسها حاكم مصرف سوريا المركزي، بشأن الطريقة التي سيتم التعامل بها مع انهيار الليرة.

ومن المؤشرات الإقتصادية ايضاً  تأجيل تسليم الدفعة الثالثة من المعونة الاجتماعية للأسر الفقيرة، إلى ما بعد الشهر السادس، بحجة، إعادة الهيكلة والتنظيم.

الاقتصاد السوري يتداعى: الليرة تفقد قيمتها والسياحة تتوقف 
قال خبير مالي سوري ان السياسات النقدية المتبعة في سوريا لم تفلح في كبح ارتفاع الدولار وهبوط الليرة، مشيرا الى ان الحملات التي شنت على تجار السوق السوداء جعلت...     التفاصيل ..

سوري
2012-01-19
لم ينقص من رواتب أحد من الموظفين قرش واحد .. ولم ألحظ تعطل ولا صراف للعلم لا يستطيع الشخص المتعامل باليوم سحب أكثر من عشرون ألف ليره لو يملك الملايين عن طريق الصراف ...
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية