أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عدد شهداء الثورة السورية 6275 بينهم 419 طفلا و286 تحت التعذيب

محلي | 2012-01-15 00:00:00
عدد شهداء الثورة السورية 6275 بينهم 419 طفلا و286 تحت التعذيب
زمان الوصل

بلغ عدد شهداء الثورة السورية الذين قتلوا برصاص الجيش وقوات الأمن 6275 مواطنا منذ بداية الثورة حتى تاريخ 14-01-2012، تم توثيقهم بالاسم الثلاثس ومكان الإستشهاد، بحسب "الهيئة العامة للثورة".

  وبلغ عدد الأطفال من ضمن الإحصائية 419 طفل يتوزعون إلى 73 طفلة و 346 طفل من بينهم 107 تحت سن العاشرة.

 وبلغ عدد النساء من ضمن الإحصائية 281، مما يعطي مؤشرا واضحاً عن حجم  المشاركه النسائيه في الثورة السورية.

 واحصت الهيئة عدد الشهداء تحت التعذيب وقالت في وصفها لطريقة الموت هذه "هي الأصعب والأشد همجية ووحشية"، وبلغ عدد الشهداء تحت التعذيب 286 مواطنا، وقالت الهيئة "هو رقم مخيف ومرعب ويدل على منهجية ووحشية في التعذيب حتى الموت وأن القرارات ليست قرارات فردية بل قرار رئاسي منهجي واضح" .


 واحصت الهيئة ضمن العدد الذي قدمته عدد الشهداء من كبار السن إذ بلغ عددهم  84 شيخاةتجاوز عمرهم الـ60 عاما، وهو بحسب الهيئة مؤشرة لانخراط جميع الأعمار في الثورة السلمية.

 وتابعت الهيئة في بيان تلقت "زمان الوصل" نسخة منه: "إننا في الهيئه العامة للثورة السورية نضع هذه القائمة والإحصائية بين أيادي جميع المنظمات العربية والدولية ونطلب منهم وبشكل مباشر وصريح تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل والفوري بشتى الطرق والوسائل لإيقاف المذبحة الجماعية التي ترتكب وماتزال بحق هذا الشعب الأعزل ويجب على المجتمع الدولي ممثلا بهيئة الأمم المتحدة والتي تعتبر سوريا عضوا فيها أن تتحمل مسؤولياتها التاريخية والأخلاقية أمام هذه المذبحة الجماعية التي تجري أمام أعينهم وهم لايحركون ساكنا وكأن من يقتلون يعيشون خارج نطاق الإنسانية. إن جميع تبعات القتل الممنهج المستمر للشعب السوري الأعزل يتحمل مسؤوليتها النظام السوري أولا وإيران وحزب الله وروسيا والصين ثانيا والمجتمع الدولي ثالثا .الرحمة لشهدائنا الأبرار والنصر للشعب السوري العظيم والخزي والعار للنظام القاتل ولكل من وقف بجانيه وسانده بالقول أو الفعل".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"      مقتل قائد عسكري سعودي بعبوة ناسفة في اليمن