أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الصدفة" تقود "الدنيا" لبث مقتل الصحفي الفرنسي في حمص والثوار يكرمونه

محلي | 2012-01-12 00:00:00
"الصدفة" تقود "الدنيا" لبث مقتل الصحفي الفرنسي في حمص والثوار يكرمونه
زمان الوصل

أظهر فيديو بثته قناة الدنيا، بثا مباشرا للقناة من حي عكرمة في حمص، حيث وقع الانفجار، الذي أودى بحياة 9 مدنيين، بينهم الصحفي الفرنسي جيل جاكييه.
وبينما كان الصحفيون يصورون من على سطح إحدى البنايات السكنية، وقع الانفجار الذي أودى بحياة الصحفي الفرنسي، حيث نزل مصور الدنيا على الفور إلى أسفل البناء السكني حيث وقع الانفجار، وراح يصور الضحايا.
وقال أحد الناشطين لـ "زمان الوصل" : "هل هي صدفة، أن يكون تلفزيون الدنيا، في نفس البناء الذي وقع الانفجار بجواره، حصل هذا أيضا في تفجير حي الميدان بدمشق، حيث تم تصوير الضحايا على الهواء مباشرة، ماهذه الصدفة؟" وحمل النظام مسؤولية هذا الهجوم، وتابع
الهدف من قتل الصحفي الفرنسي، هو منع الإعلاميين خاصة الغربيين من دخول سوريا، ونقل الحقائق الجارية على الأرض، إذا لايرغب النظام بنقل حقيقة مايجري.

من جهة أخرى أطلق ناشطون على يوم غد الخميس، اسم "خميس جيل جاكييه" تكريما له، بعد أن فقد حياته مقابل نقل حقيقة مايجري للعالم.
يذكر أن حيي عكرمة والنزهة فيهما العديد من الحواجز الأمنية، ومن الصعب لأي كان دخولهما ببساطة، إذ يخضع الداخل إليهما لإجراءات أمنية مشددة.

ادلبي من جبل الزاوية
2012-01-12
والله العظيم اللي استحوا ماتوا ... تقتلون القتيل وتمشون في جنازته ؟؟؟ يعني مقول التزوير الى هذه الدرجة بتسمية الجمعة باسم الضحية التي قتلتم يامن تسمون أنفسكم بالثوار ؟؟؟ يامن شوهتم مفهوم الثورات وقلبتم مفاهيم الحرية والديمقراطية ... يامن تجاوزتم ما كان يمارسه النظام وأجهزته الأمنية من أفعال شنيعة وليس الترهيب والخطف والتنكيل وبعدها القتل بدم بارد الا دليل على أنكم أسوأمن مخابرات النظام . أما بالنسبة للضحية الصحفي الفرنسي جيا جاكيية فقد أكد لي صديق حمصي ليس مؤيدا أن من قتله هم الثوار.
سوريا حره
2012-01-12
يا حضرت المنحبكجي روح على حمص وشوف المخابرات السورية والجيش السوري بكل مكان عم يقتلوا ويسرقوا وينهبوا وعم يعملوا يلي بدن إياه والحواجز بكل حمص كيف يا منحبكجي عم تتهم الثوار . الثورة مستمرة رغم أنفك ومن يقتل القتيل ويمشي في جنازته هم جماعة المنحبكجية وهدول بتشوفن بتلفزيون الدنيا كل يوم. روح خلي ينفعك بشار الاسد ما شاء الله معيشك بجنت عدن .
بدر
2012-01-12
انا شبه متاكدة انك ما بتعرف وين تقع ادلب ولا جبل الزاوية فالشبيحه امثال حصرتك لا يرون امامهم سوى امتار وخسئت ان تكون من اهل ادلب بعدين الى بيقتل ابناء جلدته واطفال شعبه يقتل الغير الله يعمي بصيرتك مثل مو عامي بصرك

2012-01-12
يا حمير القذائف يلي نزلت هاون ما بدا دخول لحي والصدفة يلي حطت الشهداء ومنن الصحفي الفرنسي هيي نفسا يلي حطت الدنيا بمكان التفجير لا تستغبو العالم ولا عارفين أنو متابعينكن أغبى منكن
خلدون
2012-01-12
تلفزيون الدنيا من نوع فريد لا يوصف.. و اعداد مشاهديه يعد على اصابع اليدين
ابن البلد
2012-01-12
عيب عليك تقول انت من جبل الزاوية
ادلبي ابن الجبل الحقيقي
2012-01-12
الي اللي عم يدعي انه من جبل الزاوية خسئت ان تكون من جبل الاحرار انت زيل من زيول النظام واتحداك اذا بتقول اسمك الحقيقي رح ننتصر عصب عنك وعن رئيس العصابة تبعك صح اللي استحو ماتو
سعيد الشيخ
2012-01-12
ادخلوا إلى موقع \" كلنا شركاء \" وشاهدوا فضيحة قناة الدنيا في بثها المباشر لمقتل الصحفي :\" ضابط الأمن يصرخ بعناصره بعد قتل الصحفي: ما بقى في داعي لإطلاق النار\"
ادلبي من جبل الزاوية
2012-01-13
الى كل من علق على ما كتبت البارحة: اذا فهمتم مما كتبت أنني منحبكجي فأنتم أغبياء فعلا , لأنني معارض ولم أكن من أتباع النظام في يوم من الأيام مثل الكثيرين ممن غيروا اتجاهاتهم مؤخرا لأسباب انتهازية في أغلب الحالات , فقد أكدت على الأفعال الشنيعة لأجهزة الأمن لأجراء مقارن وليتعظ من في رأسه عقل يفكر لأننا كسوريين لانريد أن نستبدل السيء بالأسوأ . وبالمناسبة ارجو من الجميع ترك مساحة كافية للرأي الآخر ولو لم يعجب البعض ولنتعلم ممارسة الديمقراطية وحرية الرأي فلقد كرهنا كتم الأنفاس.
التعليقات (9)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا