أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإفراج عن المخرج السينمائي شادي أبو فخر

محلي | 2012-01-05 00:00:00
الإفراج عن المخرج السينمائي شادي أبو فخر
زمان الوصل

افرجت السلطات الأمنية عن الناشط والمخرج السينمائي شادي أبو فخر، والذي اعتقل بمدينة دمشق بتاريخ 23/7/2011 من قبل المخابرات الجويّة حيث أوقفته ستّين يوماً قبل تحويله إلى سجن عدرا ومن هناك تمّ توقيفه من قبل الأمن السياسي في دمشق لمدّة 12 يوماً وبعدها نقل إلى سجن عدرا مجدّداً. 
شادي أبو فخر مواليد السويداء 1976، خريج جامعة دمشق كلية العلوم ويحضّر لماجستير.

يعمل شادي كمدير إنتاج سينمائي وهو موظف في المؤسسة العامة للسينما, كما عمل كمدير انتاج لفيلم "طلال البحر" لمخرجه طلال ديركي الذي أطلق عام 2011.

يذكر أنّ قاضي التحقيق الأول في دمشق قد أصدر بتاريخ 8/12/2011 قراراً بمنع محاكمة الناشط السلمي والمنتج السينمائي شادي أبو فخر بالتهم الجنائية المنسوبة إليه ومنها: "النيل من هيبة الدولة ونشر انباء كاذبة توهن نفسية الأمة والتظاهر بدون ترخيص"، وإحالة الدعوى إلى محكمة بداية الجزاء بدمشق بالجنح المنسوبة إليه, وهي تتعلق بجرم "التظاهر بدون ترخيص" و"الحض عليه"

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جنوى الإيطالي يقيل مدربه أوريليو      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا