أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إنتشال جثة زغيب بعد 3 أيام من إغتياله.. لماذا لم يشيعه "الرفاق".؟

نجح نشطاء بسحب جثة الشهيد غازي زغيب أمين فرع حزب البعث السابق في حمص وعضو اللجنة المركزية من مزرعته في باب عمرو بعد 3 أيام على إغتياله.

ورغم إصدار حزب البعث بياناً نعى فيه زغيب واتهم الجماعات المسلحة بقتله، لم تقم السلطات بإخراج جثة زغيب من تحت ركام منزله الذي تعرض للحرق وسيارته، مما يضع إشارة إستفهام كبيرة بحسب نشطاء.

ويظهر على جثة الشهيد أثر لـ5 رصاصات إخترقت جسده، وهو ما يكذب رواية المحلل السياسي شريف شحادة والذي أكد خلال لقاء تلفزيوني أن زغيب قتلته جماعة مسلحة بقذيفة آر بي جي.

ومن المنتظر تشييع الشهيد وزوجته اليوم.

ويعرف عن زغيب "البعثي القديم" دماثة خلقه وتعامله المتواضع مع الاهالي، وأستشهد زغيب في ظل صمت من قبل رفاق الحزب، الذين قضوا معه مراحل نضالية بعثية بحسب أحدهم، والمعروفين بقربهم منه، ماعدا بيان حزبي مقتضب صدر أمس الأول.

وقتل زغيب وزوجته السبت الماضي في مزرعته بباب عمرو التي يقطنها منذ مدة.



غازي زغيب وأول مظاهرة ضد محافظ حمص عام 2008 
\"ثم توجه المتظاهرون إلى شعبة الحزب الكائنة على طريق طرابلس لمحاولة إيصال صوتهم إلى الأمين العام المساعد لحزب البعث محمد سعيد بخيتان \"المتواجد في حمص، والتقاهم...     التفاصيل ..

"الرفاق" ينعون غازي زغيب بـ"اقتضاب" ويتناسون "إعتصام محاكمته" 
نعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الشهيد غازي زغيب عضو اللجنة المركزية للحزب أمين فرع حمص السابق للحزب وعائلته ببيان مقتضب، أكد أن من إغتاله \"...     التفاصيل ..

إستشهاد أمين فرع حزب البعث السابق وزوجته في حمص 
قامت قوات الأمن اليوم باغتيال غازي محمد خالد زعيب، الأمين العام السابق لفرع حزب البعث في حمص، وزوجته رجاء محمد الخالد بكار، حيث اقتحمت منزلهما وأطلقت عليهما...     التفاصيل ..

حمص - زمان الوصل
(192)    هل أعجبتك المقالة (199)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي