أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الرفاق" ينعون غازي زغيب بـ"اقتضاب" ويتناسون "إعتصام محاكمته"

محلي | 2011-12-26 00:00:00
"الرفاق" ينعون غازي زغيب بـ"اقتضاب" ويتناسون "إعتصام محاكمته"
حمص - زمان الوصل

نعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الشهيد غازي زغيب عضو اللجنة المركزية للحزب أمين فرع حمص السابق للحزب وعائلته ببيان مقتضب، أكد أن من إغتاله "يد الغدر والإجرام من العصابات الإرهابية المسلحة" في مزرعته الكائنة في حي بابا عمرو بحمص.

وبحسب البيان عزت القيادة آل الشهيد والبعثيين كافة وأكدت أن جماهير الشعب والحزب ستتصدى لهذه العصابات المجرمة ومن يقف وراءها الذين يستهدفون تدمير الوطن وقتل أبنائه وأن جرائمهم المتسلسلة كشفت وجههم الاجرامي المرتبط بمخططات أجنبية.

من جهته أتهم نجل زغيب "أبوقصي" صراحة النظام السوري باغتياله، وقال في إتصال مع قناة "العربية": تم اقتحام بساتين باب عمرو وجرى مداهمة منزل والدي 4 مرات وفي المرة الخامسة،

حاصرته مدرعتين وعدة سيارات، وتم إغتياله وإحراق سيارته والمنزل، وتابع  اتصلنا بصبحي حرب أمين فرع حزب البعث الحالي في حمص ووعدنا خيرا، خصوصاً وأن أبي عضو لجنة مركزية، وإغتياله جاء بقرار سياسي، وتم إستدعاؤه سابقا إلى فرع الحزب وأجتمع مع وزير الداخلية وطلب منه تسليمي لكنه رفض.

وعلى مدى أشهر شن موالون للنظام في حمص هجوماً عنيفاً على زغيب وأعتصموا بإحدى ساحات المناطق الموالية مطالبين بمحاكمته ومتهمينه بدعم الجماعات المسلحة، وانعكس هذا الإتهام على صفحات "الفيس بوك" التي تخصص بعضها بمهاجمة زغيب.

إستشهاد أمين فرع حزب البعث السابق وزوجته في حمص 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحكم على قاتل عائلة سورية بالإعدام في "أربيل"      "النخبة" تتهم "قسد" بأنها صادرت سلاحها وعرضته على أنه سلاح لـ"خلايا التنظيم      بومبيو: نريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا      مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان لاكتساح غلطة سراي      محكمة أمريكية تحرم ترامب 3.6 مليارات دولار لبناء الجدار الحدودي      زهرة استوائية تمنح الأمل في علاج سرطان البنكرياس      طبيب سوري يجري عملية نادرة لمريض نمساوي ووسائل إعلام سويسرية تشيد بإنجازه      الدنمارك.. توقيف 20 شخصًا وإحباط هجوم إرهابي محتمل