أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المجلس الوطني السوري يعقد اول مؤتمر له في تونس بين 16 و18 كانون الاول/ديسمبر

محلي | 2011-12-14 00:00:00
وكالات

اعلن عبدالله تركماني ممثل المجلس الوطني السوري المعارض في تونس لوكالة فرانس برس الاربعاء ان المؤتمر الاول للمجلس سيعقد بين السادس عشر والثامن عشر من كانون الاول/ديسمبر الحالي في تونس.

واوضح تركماني ان رئيس المجلس برهان غليون سيحضر المؤتمر اضافة الى نحو مئتين من اعضاء المجلس.

واضاف تركماني ان سفراء عربا وناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الانسان سيشاركون في افتتاح المؤتمر الجمعة الساعة 19,00 تغ في قمرت وهي ضاحية شمالية لتونس، على ان يعقد اعضاء المجلس اجتماعات مغلقة يومي 17 و18 كانون الاول/ديسمبر.

ويضم المجلس الوطني الذي اعلنت ولادته في اسطنبول في آب/اغسطس الماضي شرائح واسعة من المعارضة السورية.

واعلنت الامم المتحدة ان عدد القتلى ضحايا القمع في سوريا تجاوز الخمسة الاف.

سعيد الحراكي
2011-12-15
نرجو من المجلس الوطني السوري الوفاء بوعوده, وأن يأخذ الانتقادات الموجهة إليه على محمل الجد, فبغير ذلك لن يتطور...وهذه الانتقادات: 1- عدم توحيد الخطاب الإعلامي, وهذا يحد بشكل خطير من مصداقية المجلس في الداخل والخارج. 2- يتداول الشباب على مستوى واسع انتقادات الأخت المذيعة بقناة الجزيرة رولا إبراهيم لبعض أعضاء المجلس بعدم التعاون إعلاميا في ساعات محددة من البث. 3- يجب تفادي الجدل في الموضوعات الخلافية, وتأجيل الإيديولوجيات الحزبية إلى ما بعد انتصار الثورة إنشاء الله. 4- توسيع المجلس بالهيئة الوطنية للتنسيق وغيرها من أطياف المعارضة إذا وافقت على إسقاط النظام, وحماية المدنيين بدون شروط. 5- الشباب هنا يقتلون في كل ساعة, وهم ينتظرون منكم الوفاء بالوعود, نحن نراهن بدمائنا فلا تكلفونا الكثير منها.
دعلي محمود
2011-12-16
هل حقا نحن امام مجلس وطني؟ ان كان هذا المجلس وطنيا نسال اين هم رموز المعارضة فيه؟!!لا اسميهم لانهم اكبر من ايذكرون ثانيا:ان كان هذا المجلس وطنيالماذا لم يحددو موقفا واضحا من القضايا الوطنية.. ثالثا:ان كان هذا المجلس وطنيا لماذا يصرون على التشبث بالخلافات لغاية الانفراد كمجموعة رابعا:ان كان هذا المجلس وطنيا ليعرفنا بشخوصه ومؤسسيهمثل من هي بسمة قضماني وما هو تاريخاومتى اصبحت بسمة قضماني توزع شهادات الوطنية على الناس وكذلك غيرها ايضا امثال وائل ميرزا و..و..و..القائمة تطول خامسا: ان كان المجلس وطنيا لماذا يمنح المكاتب الرئيسية لفئة دون غيرهامثل الاخوان المهيمنين على كل الفعاليات.. هل احد منكم يتذكر اي فعالية للاخوان في الحراك؟!!ابدا لامكان لهم في الحراك..الخ..اهذا المجلس مشكوك بامره الى ان يثبت العكس واعتقد من المستحيل..
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق