أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريون يشبهون جرة الغاز بشهادة الدكتوراه ويضعونها في صدر مجالسهم

محلي | 2011-11-22 00:00:00
سوريون يشبهون جرة الغاز بشهادة الدكتوراه ويضعونها في صدر مجالسهم
الحسين الشيشكلي - زمان الوصل

يتناول السوريون أزمة المحروقات التي يعانون منها منذ فترة، بروح الطرفة التي عرفت عنهم، فهذا يتحدث عن الظفر بجرة غاز، والوصول الى بيته منتصرا وكأنه حصل على شهادة دكتوراه، ويصف نظرات الحسد في عيون الجيران، ثم يصل الى والدته التي تستقبله استقبال الابطال، وكيف لا وقد استطاع الحصول هلى جرة غاز رغم الحصار والقمع.

ويشرح اخر كيف يقوم أهل المنزل بواجب جرة الغاز، اذا يضعونها فوق الاريكة، ويقدمون لها ماتوفر لديهم من حلويات، ويتابع في قصة قصيرة نشرتها صفحة "مغسل ومشحم حمص الدولي للدبابات" بعنوان "صار في بيتنا جرّة غاز ... !"، "وهادا يا سيدي الكريم ..بعد 7 أيام من الأنقطاع التام من الغاز.. قام أحد الأخوة الله يجزيه الخير ..جابللي جرة غاز ع البيت .. تصوروا شو عم يعمل بشار أفندي بالناس ولك يلعن روحك و روح كل ظالم عيلتك من كبيرها لصغيرها، المهم يا سادة يا كرام ...من فرحتي ما عرفت كيف بدي أرحب بجرّة الغاز .. فما كان مني الّا اني استقبلتها بصدر البيت.. أي أي بصدر البيت..بالصالون....و ع الحارك طلعت ع أقرب سوبر ماركت جبت كيك .. واجب الضيافة طبعا".. و دغري عملت كاسة فيتامين سي بلكي تتنشط هالجرّة وتتبارك وتقعد عنّا أكتر من المعتاد".

 

شهداء من أجل الغاز بحمص والأحياء الموالية في "رغد" 

 

مجموعة مقاطع تصور أزمة المازوت في سوريا 

 

"البعث" يدعم منتسبيه بالمازوت واسطوانة الغاز تحلق 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي      ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى