أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفاصيل احراق علم الاستقلال في مسيرة اللاذقية

محلي | 2011-11-13 00:00:00
تفاصيل احراق علم الاستقلال في مسيرة اللاذقية
زمان الوصل

نشرت "زمان الوصل" بوقت سابق مشاهدة محررها لمتظاهرين موالين للنظام يحرقون علم الاستقلال في مسيرة مؤيدة بالاذقية، بث ذلك على الهواء مباشرة عبر قناة موالية، ونظرا لورود عدة اسئلة عن الأمر، تحدث المحرر عن ماشاهده بالضبط، "شخص غاضب يكيل السباب للمؤامرة والجامعة العربية، وحلوه اخرين يكررون ما يقول ويزيدون عليه، يرفع ورقة "e4" طبع عليها علم الاستقلال ويقوم بمساعدة من حوله باشعال النار بها ورميها على الارض ضمن مظاهر الفرح، ولم يستنكر المذيع الذي كان يعلق على أحداث المسيرة الأمر ابدًا.

وأثار هذا التصرف استياءًا واسعًا من قبل المعارضين والمؤيدين المعتدلين، وطالب نشطاء بوضع علم الاستقلال على ملف تعريف مستخدمي "الفيس بوك" السوريين.

وكانت "زمان الوصل" أول من أشار إلى الأمر.

Mohamad
2011-11-13
إن هذا العلم ليس علم الإستقلال إنه علم يشير للمخطط الإستعماري الفرنسي الذي سعى لتجزئة سوريا ، فقد إعتمد هذا العلم بنجومه الثلاث الدالة على إتحاد مقاطعات دمشق وحلب ودير الزور ، بينما اعتبر أن الساحل السوري سوف يشكل دولة مستقلة سماها دولة العلويين وجنوب سوريا دولة أخرى مستقلة سماها دولة الدروز . إننا كسوريين نرفض تجزئة سورية ونرفض هذا العلم السخيف الدال على التجزئة ونتمسك بوحدة التراب السوري
طالب معصب
2011-11-13
شو هالكذب العمى لهدرجة اي النظام قلب كل الحقائق يا استاذ فهام,,, وسماع قصة هاد العلم العلم الذي رُفع في سماء سورية في 17 نيسان من عام 1946 بعد جلاء الفرنسيين عن الوطن واستمر حتى الوحدة بين سورية ومصر. اعتمد شكل هذا العلم وألوانه في المادة السادسة من الفصل الأول للدستور الصادر عن الجمعية التأسيسيّة السورية في 5 أيلول عام 1950 كما ورد حرفياً في دستور عام 1930، ونُشر في الجريدة الرسمية العدد 45 تاريخ 7 أيلول 1950.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب