أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استهداف عم عبدالباسط الساروت..الرابطة السورية: المخابرات تعتقل اقارب النشطاء

محلي | 2011-11-13 00:00:00
استهداف عم عبدالباسط الساروت..الرابطة السورية: المخابرات تعتقل اقارب النشطاء
زمان الوصل

اعربت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء المعلومات التي تردها من العديد من المواطنين السوريين عن قيام السلطات السورية باعتقال أفراد وأقارب الناشطين كرهائن للضغط على الناشطين لتسليم أنفسهم.

وقالت الرابطة في بيان تلقت "زمان الوصل" نسخة منه، "قامت السلطات باعتقال مدير مكتب معاون مدير التربية في حلب وضاح صباهي ( 47 عام ) وهددوه بقتل جميع أفراد العائلة في حلب إن لم يقم شقيقه المطلوب عبدالغني صباهي بتسليم نفسه للسلطات السورية".

وأكدت الرابطة أن معظم المفرج عنهم في الفترة الأخيرة أفادوا للرابطة السورية بأن العديد من الموقوفين في سجون المخابرات هم موقوفين كرهائن ومن بينهم أطفال ونساء في ظروف إنسانية صعبة للغاية.

وبسياق قريب أكد ناشطون استهداف قوات الأمن عم عبدالباسط الساروت "محي الدين" بطلق ناري وحالته حرجة، واستشهاد صهرا لعائلة العاتقي على حاجز الزير، وهي عائلة عرفت بمساندتها للثورة السورية.

aeda
2012-10-08
الله اكبر
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري