أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفاصيل القاء "البيض" على معارضين سوريين قبل دخولهم "الجامعة العربية"

عـــــربي | 2011-11-09 00:00:00
تفاصيل القاء "البيض" على معارضين سوريين قبل دخولهم "الجامعة العربية"
زمان الوصل

تحديث: اعتصم نحو مئة محتج أمام مقر جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم الأربعاء وألقوا بالبيض على وفد من المعارضة السورية قدم لإجراء محادثات متهمينه بالعمل سرا لصالح الرئيس بشار الأسد.

وكان من المقرر أن يلتقي الوفد المكون من أربعة أشخاص مع نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية في الوقت الذي تستعد فيه الجامعة لاجتماع طارئ يوم السبت لبحث حملة القمع العسكرية التي تستهدف المحتجين في سوريا.

وقال أمين وهو محتج سوري رفض ذكر اسمه كاملا "هذه المعارضة كاذبة مئة بالمئة. إنها تريد حوارا من أجل النظام وبقائه." وأضاف "ألقينا بالبيض على هؤلاء الخونة وابتعدوا. نحن لا نريد مفاوضات مع النظام السوري. نحن نطالب بإسقاط النظام."

وتمكن أحد أفراد الوفد من مراوغة الحشد والوصول إلى مبنى الجامعة للاجتماع مع العربي. ويقول مسؤولون معنيون بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إن أنباء وردت عن قتل قوات الجيش والأمن في سوريا أكثر من 60 شخصا منذ أن وقعت حكومة الأسد خطة سلام توسطت فيها الجامعة العربية في الأسبوع الماضي.

وتدعو الخطة العربية إلى وقف كامل للعنف والإفراج عن السجناء وسحب القوات من شوارع المدن السورية لإتاحة الفرصة لحوار وطني. ويعتصم محتجون منذ أسابيع أمام مقر الجامعة في القاهرة للمطالبة باتخاذ زعماء المنطقة إجراء أكثر صرامة مع الأسد.

....

نشر المعارض لؤي حسن، تنويها باسم تيار بناء الدولة السورية على صفحته على "الفيس بوك": قال فيه "إن أعضاء التيار الذين ذهبوا إلى القاهرة لحضور إجتماع المعارضة السورية مع الجامعة العربية، لؤي حسين و ريم تركماني، سوف لن ينضموا إلى الإجتماع بالإضافة إلى أعضاء آخرين من الوفد الذين قرروا الإنسحاب بما فيهم سمير عيطة و ميشيل كيلو و منذر حلوم و حازم النهار و بعض الناشطين. سنقوم قريبا بإصدار بيان بتوضيح ما جرى في القاهرة".
وقام متظاهرون امام جامعة الدول العربية برشق وفد هيئة التنسيق الوطنية ومنعوهم من الدخول الى الجامعة لعقد اجتماع مع أمينها العام، وكان ضمن الوفد حسن عبدالعظيم و هيثم مناع، وسمير عيطة، وأنباء عن دخول عبدالعظيم عن طريق باب خلفي.


2011-11-09
أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً{83} فَلَا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدّاً{84}
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة      الشبكة السورية تؤكد قصف النظام مخيم "قاح" بريف إدلب      ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024      صور... جريمة قتل تصيب معقل الإجرام في عائلة الأسد