أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجزائر تتحدث عن "اتفاق" مع سوريا تم التوصل اليه في الدوحة

محلي | 2011-11-01 00:00:00
الجزائر تتحدث عن "اتفاق" مع سوريا تم التوصل اليه في الدوحة
الفرنسية

صرح وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الثلاثاء انه تم التوصل الى "اتفاق" مع السوريين خلال اجتماع لجنة المتابعة العربية في الدوحة.

وقال مدلسي انه "يأمل في ان يتأكد في القاهرة الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الدوحة خلال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع السوريين" كما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.

وكان الوزير الجزائري يتحدث على هامش احتفال بذكرى بدء الثورة على الاستعمار الفرنسي في الاول من نوفمبر 1954.

وكان دبلوماسي رفيع المستوى في الجامعة العربية قال ان سوريا ستعطي اليوم الثلاثاء ردا نهائيا الى المسؤولين القطريين على المبادرة العربية الهادفة الى وقف العنف وايجاد حل سياسي للازمة السورية.

وقال الدبلوماسي لوكالة فرانس برس في القاهرة ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم "طلب الاثنين تعديلات على المبادرة العربية (...) وتمت الموافقة على بعض التعديلات الطفيفة".

واضاف "لكن الوفد العربي طلب منه ردا نهائيا الثلاثاء على المبادرة العربية في مجملها" ليكون الموقف السوري واضحا قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده الاربعاء في القاهرة.

وكان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي كشف ان الخطة العربية لسوريا تتضمن سحب الاليات العسكرية من المدن والاحياء السكنية ووقف العنف فورا وبدء حوار في القاهرة بين النظام السوري وكل مكونات المعارضة.

وقال العربي لفرانس برس ان الخطة التي قدمت للوفد السوري مساء الاحد في الدوحة تنص على "سحب الاليات العسكرية ووقف العنف فورا حتى نعطي مصداقية ورسالة تطمين للشارع السوري".

واضاف ان الخطة تنص ايضا على "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء