أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اليوم جواب دمشق على المبادرة العربية دون "لف أو دوران"

عـــــربي | 2011-10-31 00:00:00
اليوم جواب دمشق على المبادرة العربية دون "لف أو دوران"
وكالات

اكد رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية حول الملف السوري الاحد ان اللجنة طرحت ورقة لوقف العنف في سوريا، فيما طلبت دمشق مهلة حتى غد الاثنين للرد عليها.

 كما حذر الشيخ حمد الرئيس السوري بشار الاسد ضمنا من "اللف والدوران" داعيا الى خطوات ملموسة بسرعة في سوريا لتجنب "عاصفة كبيرة" في المنطقة.

 وقال الشيخ حمد الذي يرئس اللجنة للصحافيين في ختام الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان الاجتماع "كان جديا وصريحا ... وتوصلنا الى ورقة تتعامل مع كل القضايا، وطلب الوفد السوري ان يرد على هذه الورقة غدا" الاثنين.

  واوضح رئيس الوزراء الذي يشغل ايضا منصب وزير خارجية بلاده ان الورقة "جدية لوقف كل اعمال العنف والقتل في سوريا".

 وذكر ان هناك اجتماعا للجامعة العربية يوم الاربعاء في القاهرة "سواء اتفقنا او لا" مشددا "الاهم من الجواب هو العمل السريع والفوري والعمل بالاتفاق وتنفيذه".

 واوضح الشيخ حمد ان الوفد السوري الذي خرج من الاجتماع للتشاور ثم التحق به مجددا، "سيبقى الليلة في الدوحة واذا تم الاتفاق على الورقة نقدمها الى الجامعة الاربعاء" مشددا مرة اخرى ان "اهم شيء هو التنفيذ".

 وردا على سؤال عن تحذير الرئيس الاسد في حديث صحافي نشر الاحد من زلزال في المنطقة في حال حصول تدخل اجنبي في سوريا، قال الشيخ حمد ان "المنطقة كلها معرضة لعاصفة كبيرة، والمهم ان يعرف القادة كيف يتعاملون، ليس باللف والدوران والاحتيال".

 واضاف "المطلوب هو القيام بخطوات سريعة تجنبنا ما حصل في بعض الدول" في اشارة على ما يبدو الى ليبيا.

 وخلص الى القول "نامل الا يكون هناك تدخل عسكري".

لمتابعة تفاصيل الأخبار على مدار الساعة، تابعنا على زمان الوصل "فيس بوك".


 

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"مفوضية البعث" تحرم ألفي عائلة سورية في "عرسال" من المساعدات الغذائية      سيادة الرئيس أسماء الأسد.. عدنان عبد الرزاق*      ظريف: أمريكا وحلفاؤها "عالقون في اليمن"      تحقيقات حول احتمال استهداف منشآت "آرامكو" السعودية انطلاقا من العراق      الأسد يعتقل 120 شابا في الغوطة الشرقية      سامسونغ تسخر من هواتف آيفون 11      الأسهم السعودية تهوي بعد هجوم على منشأتي نفط      دراسة: الرياضة المنزلية تحد من الإعاقة الحركية لمرضى الشلل الرعاش