أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين: حذرنا سوريا من قمع المظاهرات والوضع خطير

عـــــربي | 2011-10-30 00:00:00
الصين: حذرنا سوريا من قمع المظاهرات والوضع خطير
الفرنسية

اكد الموفد الصيني الى الشرق الاوسط وو سيكه، انه حذر السلطات السورية خلال زيارة اخيرة لدمشق من ان قمع التظاهرات "لا يمكن ان يستمر".

وقال الموفد الصيني انه "اكد لمسؤولين رفيعي المستوى في سوريا خطورة الوضع وانه لا يمكن ان يستمر" مضيفا ان الرئيس السوري بشار الاسد يجب ان "يحترم ويستجيب للتطلعات والمطالب المشروعة للشعب السوري".

وكان الموفد الصيني قال خلال زيارة لسوريا الخميس انه "يجب احترام ارادة الشعب ومطالبه المشروعة وهناك توافق واسع النطاق بشان المشاركة الواسعة وسلمية الاصلاح".

واوضح سيكه "نعتقد انه يمكن تحقيق مطالب الشعب السوري من خلال مشاركته ودفع عملية الاصلاح" داعيا الى "وقف كافة اعمال العنف حقنا للدماء واجراء اصلاحات من خلال الحوار وغيره من الطرق السلمية" ومضيفا "يجب احترام خيار الشعب".

واعرب المبعوث الصيني "عن الامل بان تسرع الحكومة السورية في تنفيذ التعهدات في الاصلاح واطلاق عملية سياسية شاملة ذات مشاركة واسعة من الاطراف المعنية باسرع وقت ممكن وذلك بالاستجابة لتطلعات الشعب السوري ومطالبه المحقة".

واعتبر "ان الاولوية الاولى حاليا هي ان على الاطراف المعنية في سوريا تغليب مصالح الوطن والشعب ووقف كافة اعمال العنف واتخاذ اجراءات ملموسة لوقف الاشتباكات الدموية وسقوط ضحايا".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها سقط خلالها اكثر من ثلاثة آلاف شهيد، بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار/مارس بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".

وكانت روسيا والصين، وهما من الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، اثارتا استياء الغرب عبر استخدام حق النقض ضد مشروع قرار يدين نظام الاسد. وهدد مشروع القرار النظام السوري ب"تدابير محددة" على قمعه الدامي للمتظاهرين.

وقالت بكين ان مثل هذا القرار "لن يحسن" الوضع في سوريا.

المعارضة ترجح تغيراً قريباً في موقف الصين تجاه دمشق 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار