أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استشهاد 10 أمنيين برصاص قوات منشقة

محلي | 2011-10-29 00:00:00
استشهاد 10 أمنيين برصاص قوات منشقة
زمان الوصل

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان السبت ان مسلحين يرجح انهم من المنشقين عن الجيش نصبوا كمينا لقافلة لقوى الامن السورية في محافظة ادلب ما ادى الى استشهاد 10 عناصر من قوى الامن واحد المنشقين.

وقال المرصد في بيان "استشهد 11 شخصا في محافظة ادلب بينهم 10 من عناصر الامن ومنشق وذلك اثر كمين نصب لحافلة كانت تقل عناصر من الامن بين قريتي الهبيط وكفرنبودة من قبل مسلحين يعتقد انهم منشقون".

واضاف البيان ان "ناشطا من منطقة ادلب ابلغ المرصد السوري لحقوق الانسان ان خمسة من عناصر الامن استهدوا في البداية وبعد الاشتباك استشهد 5 اخرون من الامن كما استشهد شخص من المنشقين وهو من سكان قرية كرناز في ريف حماة".

وكان المرصد اعلن استشهاد 17 من عناصر الامن والجيش ليل الجمعة السبت في مدينة حمص في اشتباكات مع منشقين عن الجيش.

وتكررت خلال الفترة الاخيرة الاشتباكات بين قوات الامن والجيش من جهة والمنشقين عن الجيش من جهة اخرى، ودعت صفحة الثورة السورية على موقع فيسبوك الناشطين المعارضين السوريين الى التظاهر الجمعة للمطالبة بفرض منطقة حظر جوي على سوريا لحماية المدنيين و"للسماح للجيش السوري الحر بالتحرك بحرية اكثر".

وكان اعلن في تموز/يوليو الماضي عن انشاء "الجيش السوري الحر" بقيادة العقيد المنشق رياض الاسعد اللاجىء في تركيا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ضرب البوكس" يعود.. على أبواب المؤسسات الاستهلاكية      منظمة حقوقية تتخوف من تنفيذ عمليات إعدام تعسفية بحق معتقلين من سجن السويداء      "تحت أشجار الزيتون"..مجموعة قصصية تتناول تغريبة السوريين في مخيمات النزوح      صاحب عبارة "معارضة الكلب" ممنوع نهائيا على ساحات "فيبسبوك"      الأسد يمتص الغضب في "سلحب" بتغيير قائد شرطة حماة      إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص      مظاهرة في ريف دير الزور احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات