أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استشهاد 10 أمنيين برصاص قوات منشقة

محلي | 2011-10-29 00:00:00
استشهاد 10 أمنيين برصاص قوات منشقة
زمان الوصل

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان السبت ان مسلحين يرجح انهم من المنشقين عن الجيش نصبوا كمينا لقافلة لقوى الامن السورية في محافظة ادلب ما ادى الى استشهاد 10 عناصر من قوى الامن واحد المنشقين.

وقال المرصد في بيان "استشهد 11 شخصا في محافظة ادلب بينهم 10 من عناصر الامن ومنشق وذلك اثر كمين نصب لحافلة كانت تقل عناصر من الامن بين قريتي الهبيط وكفرنبودة من قبل مسلحين يعتقد انهم منشقون".

واضاف البيان ان "ناشطا من منطقة ادلب ابلغ المرصد السوري لحقوق الانسان ان خمسة من عناصر الامن استهدوا في البداية وبعد الاشتباك استشهد 5 اخرون من الامن كما استشهد شخص من المنشقين وهو من سكان قرية كرناز في ريف حماة".

وكان المرصد اعلن استشهاد 17 من عناصر الامن والجيش ليل الجمعة السبت في مدينة حمص في اشتباكات مع منشقين عن الجيش.

وتكررت خلال الفترة الاخيرة الاشتباكات بين قوات الامن والجيش من جهة والمنشقين عن الجيش من جهة اخرى، ودعت صفحة الثورة السورية على موقع فيسبوك الناشطين المعارضين السوريين الى التظاهر الجمعة للمطالبة بفرض منطقة حظر جوي على سوريا لحماية المدنيين و"للسماح للجيش السوري الحر بالتحرك بحرية اكثر".

وكان اعلن في تموز/يوليو الماضي عن انشاء "الجيش السوري الحر" بقيادة العقيد المنشق رياض الاسعد اللاجىء في تركيا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وادي النصارى يشتعل والنظام صامت      هجمات متفرقة تلاحق عناصر الأسد.. خسائر كبيرة تطال أمن الدولة بدرعا      على ذمة "الميادين".. جيش الأسد يدخل "الطبقة" ويتوجه شمالاً      أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية      الفاتيكان: أحداث سوريا أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية      الائتلاف: النظام سخّر ميليشيات "pyd" لوقف مشاركة الكُرد في الثورة      تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا      كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام