أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

15 شهيدا السبت بينهم طفل وامرأة سقطا برصاص قناص

محلي | 2011-10-29 00:00:00
15 شهيدا السبت بينهم طفل وامرأة سقطا برصاص قناص

وصل عدد شهداء اليوم السبت الى 15 شخصا اغلبهم في حمص، وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "ثلاثة شهداء مدنيين سقطوا صباح السبت في مدينة حمص احدهم شاب استشهد من حي دير بعلبة برصاص قناصة على حاجز في البياضة"، مضيفا ان القتيلين الآخرين سقطا "في حي بابا عمرو اثر قصف بالرشاشات الثقيلة".

كما اعلن المرصد ان "سيدة في الخامسة والاربعين من العمر استشهدت في بلدة تلبيسة في محافظة حمص اثر اصابتها برصاص قناصة كانوا على حاجز الى جانب ملعب المدينة".

وبعد بث خبر المرصد وحتى كتابة الخبر سقط بقية الشهداء، حيث نشر نشطاء اسماؤهم واماكن استشهادهم، من بينهم طفل اسشتهد برصاص قناص في حص البياضة بحمص.

 من جهته دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت الى "انهاء العمليات العسكرية ضد المدنيين على الفور" في سوريا.

وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم بان ان الاخير طلب ايضا "الافراج عن كل السجناء السياسيين والموقوفين لمشاركتهم في تظاهرات" الاحتجاج مضيفا "ان العنف غير مقبول ويجب وقفه فورا" داعيا السلطات السورية الى اجراء "اصلاحات طموحة" لتلبية مطالب الشعب.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد