أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

13 جهازًا امريكيًا للسيطرة على النت في سوريا

محلي | 2011-10-29 00:00:00
13 جهازًا امريكيًا للسيطرة على النت في سوريا
الفرنسية

اكدت شركة اميركية متخصصة بوسائل مراقبة الانترنت ان النظام السوري يستخدم هذه الوسائل لتعطيل انشطة المعارضين السوريين عبر الشبكة العنكبوتية.

واوضح مسؤول في شركة "بلو كوت سيستمز" التي مقرها في كاليفورنيا لفرانس برس ان انظمة لمراقبة الانترنت كانت بيعت الى وزارة الاتصالات العراقية يتم استخدامها في سوريا، مؤكدا انه يجهل كيفية وصول هذه المعدات الى النظام السوري.

وتحظر الحكومة الاميركية بيع هذا النوع من الاجهزة الى سوريا.

وقال المسؤول في الشركة "بما اننا لم نبع هذه المعدات (لسوريا)، فاننا لا نعلم التفاصيل"، لافتا الى ان 13 على الاقل من الاجهزة ال14 التي تم بيعها تستخدم في سوريا.

ويبدو هذا العدد كافيا للسيطرة على شبكة الانترنت ومراقبتها.

وتؤكد الامم المتحدة ان اكثر من ثلاثة الاف شخص قتلوا، معظمهم من المدنيين، جراء قمع النظام السوري للحركة الاحتجاجية المناهضة له منذ منتصف اذار/مارس.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب      أوغلو: لن ننسحب من سوريا قبل تسوية سياسية والأسد هو من جلب "النصرة" إلى إدلب      وفاة الكاتب والمعارض السياسي "منصور الأتاسي" في اسطنبول      بعد "الفرقة الثامنة".. مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" عن وصول تعزيزات عسكرية من "حزب الله" إلى شرق إدلب      التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار