أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ليتوانيا تمنع طائرات سورية من عبور مجالها الجوي

عـــــربي | 2011-10-28 00:00:00
ليتوانيا تمنع طائرات سورية من عبور مجالها الجوي

اعلنت ليتوانيا الجمعة انها منعت تحليق طائرات سورية فوق اراضيها متجهة او قادمة من منطقة كالينينغراد الروسية خشية استخدامها في نقل معدات عسكرية.

وافادت متحدثة باسم وزارة الدفاع الليتوانية لوكالة فرانس برس انه "ما بين تموز/يوليو وايلول/سبتمبر طلبت شركة خاصة مسجلة في سوريا مرارا الاذن بالطيران فوق جمهورية ليتوانيا لطائرات النقل التابعة لها من نوع اليوشن 76 متجهة او قادمة من كالينينغراد".

واضافت "بعد العقوبات المفروضة من الاتحاد الاوروبي في ايار/مايو واثر حصولنا على معلومات تفيد بان معدات عسكرية قد تنقل جوا، اتخذت السلطات الليتوانية المختصة القرار بمنعها من الطيران في المجال الجوي الليتواني".

ويضم جيب كالينينغراد الروسي القريب من ليتوانيا وبولندا قواعد عسكرية عدة.

ومنذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا منتضف اذار/مارس، ادى القمع الى مقتل اكثر من ثلاثة الاف شخص غالبيتهم من المدنيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات      قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب      "الوطني" يعتزم فتح معبر "أبو الزندين" مع مناطق النظام      جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"      "بايدن" يتوعد السعودية بالعقوبات ويتهمها بقتل الأبرياء      "ويكيبيديا" تطلق منصة منافسة ل"فيسبوك" تجتذب آلاف المستخدمين      "سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى