أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السودانيون يتظاهرون ضد حكومة بلادهم لدعمها النظام السوري

محلي | 2011-10-28 00:00:00
السودانيون يتظاهرون ضد حكومة بلادهم لدعمها النظام السوري
الفرنسية

تظاهر حوالى 350 شخصا اليوم الجمعة في الخرطوم لمساندة "الانتفاضة السورية" ضد حكومة الرئيس بشار الاسد. وقال صحافي من وكالة فرانس برس ان حوالى 350 شخصا خرجوا من اكبر مساجد العاصمة السودانية الواقع في وسط المدينة وهم يحملون لافتات من القماش كتب عليها "دم المسلم على المسلم حرام".

كما هتفوا "لا ايران المسلمين في الميدان" و"الله اكبر".وسارت التظاهرة تحت حماية الشرطة ومراقبة قوات مكافحة الشغب. والقى عدد من ائمة مساجد الخرطوم خطبا خلال التظاهرة.

وكانت هيئة علماء السودان شبه الحكومية قالت في بيان الخميس ان مواجهة حكومة بشار الاسد للمتظاهرين "يخالف الشريعة الاسلامية".

والسودان عضو في لجنة الجامعة العربية التي زارت دمشق الخميس، ممثلا بوزير خارجيته علي كرتي. ولم يصدر حتى الان اي موقف رسمي من جانب الحكومة السودانية حول ما يجري في سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا      برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا