أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اقتحام جديد لجبل الزاوية وحمص تحصي ضحاياها

أفاد نشطاء حقوقيون أن قوات عسكرية وأمنية سورية شنت صباح اليوم الخميس عملية أمنية في بلدة ابلين في منطقة جبل الزاوية  وأن إطلاقا كثيفا للنار يسمع، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "قوات عسكرية وأمنية تضم 7 آليات عسكرية مدرعة و10 سيارات من رباعية الدفع اقتحمت قرية ابلين الواقعة في جبل الزاوية صباح اليوم الخميس بحثا عن مطلوبين للسلطات الأمنية". وأشار المرصد إلى "سماع صوت إطلاق رصاص كثيف ترافق مع عملية الاقتحام بالإضافة إلى صوت قصف الرشاشات الثقيلة".

وأصاف المرضد: "استشهد 3عسكريين منشقين واعتقل اثنان اخران اثناء وجودهما في منزل شقيق الضابط المقدم المنشق حسين هرموش اثناء العملية.
 
وتأتي العملية الأمنية الجديدة غداة عمليات أخرى نفذت أمس وأسفرت عن سقوط نحو 31 شهيدا، حسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن الذي أكد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "توفي فجر اليوم ثمانية أشخاص متأثرين بجراح أصيبوا بها أمس عندما أطلق رجال الأمن النار عليهم أثناء عمليات أمنية في عدة أحياء من مدينة حمص". وأضاف مدير المرصد "يرتفع بذلك عدد قتلى يوم أمس الذين قضوا أثناء عمليات المداهمة التي قامت بها قوات الأمن إلى31 قتيلا بينهم 29 في حمص وشخصان في سرمين" الواقعة في ريف ادلب.

الفرنسية - زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي