أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرستن خارج سيطرة الاسد وظهور عبدالرزاق طلاس

محلي | 2011-09-08 00:00:00
الرستن خارج سيطرة الاسد وظهور عبدالرزاق طلاس
الرستن - زمان الوصل

تواترت أنباء لـ"زمان الوصل" حول فقدان السلطة السورية سلطتها على نطاق واسع في مدينة الرستن التابعة لمحافظة حمص، ولم تفلح عدة محاولات قامت بها قوات الجيش والمخابرات لإعادة بسط السيطرة خصوصًا على بعض الحارات التي يتمركز بها عوائل معروفة احتضنت أبنائها المنشقين عن الجيش مثل عائلة طلاس التي ينحدر منها وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس.

وبحسب شهود ظهر الملازم الأول المنشق عبدالرزاق طلاس إلى العلن أمس الأول الثلاثاء ومعه أكثر من 12 ضابط وجندي، وخطب بأهالي المدينة من على شرفة، بشكل علني ودون أي تخوف من مداهمة المخابرات، وهو ما يعتبر مؤشر هام لفقدان السيطرة، خصوصا وان عبدالرزاق من أول المنشقين عن الجيش ومطلوب القبض عليه بأي ثمن.

وظهر الضباط والعناصر تحت مسمى كتيبة خالد من الوليد، التي سطع نجمها خلال الفترة السابقة في محافظة حمص وأريافها، وهي موازية لحركة الضباط الأحرار التي أعلن عنها سابقًا المقدم المنشق حسين هرموش والذي اختفى في 29-8 وهو على الأراضي التركية.

وهتف طلاس ورفاقه وآلاف المحتجين بسقوط الأسد وبروح الشهداء ورددوا غير مرة "الموت ولا المذلة".

فيديو الملازم أول ورفاقه

 

الملازم طلاس يُكذب "الدنيا" وضابط ثالث يعلن انشقاقه 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"