أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اصيب بالصدمة.. الاتحاد الاوربي يعاقب صديق محافظ حمص السابق "عصام انبوبا"

"بلبلة" سببها قرارا الاتحاد الأوربي بمعاقبة رجل الأعمال الحمصي عصام أنبوبا، والمعروف بدعمه الكبير لمحافظ حمص السابق إياد غزال، إذ سرت التساؤلات بين رجال أعمال المدينة "من التالي"، ولم يهدأ جوال أنبوبا على مدى ساعات، الذي حظي بدعم وسائل إعلام سورية نظرًا لدعمها بأموال اعلانات شركاته.

وطالت العقوبات التي تشمل تجميد أرصدة في دول الاتحاد ومنع سفر إليها رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها عماد غريواتي ورجل الأعمال طريف الأخرس بالإضافة لأنبوبا.

أنبوبا لم يتوقع هذه العقوبة، وقال في اتصال هاتفي مع صديق له بجريدة الوطن السورية: فوجئت بقرار العقوبات ومن المحتم أن يتأثر عملي كثيراً بهذه العقوبات، وقبل الخوض في آثارها على عملي ونشاطي الاقتصادي، وعلى هذا القطاع في الاقتصاد الوطني يحق لنا السؤال: 
لماذا هذه العقوبات والقيود والحظر، وما الغرض منها والدافع وراءها، بل أين الديمقراطية والأخلاق والحضارة والفهم في هذه المواقف التي يتخذها الاتحاد الأوروبي منّا..؟!

وبحسب معلومات لـ"زمان الوصل" كان ومازال أنبوبا صديق حميم لمحافظ حمص السابق المثير للجدل إياد غزال، ووضع على قائمة أفضل ممولي التنمية في حمص والتي ابتكرها المحافظ، حيث قام ببناء دوار قرب الملعب البلدي حمل اسمه، بالإضافة لدعم مهرجانات المحافظة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أمس عن فرض عقوبات جديدة على شركتين تابعتين لشركة "شام القابضة" وهما "مدى للنقل" و"شام للاستثمار" إضافة إلى عقوبات على المصرف العقاري

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (37)

شهم سوري

2011-09-04

للعلم كنت قد رأيت الدوار عام 2006 على ما أعتقد ونبهت على أنه نموذج مصغر للمحرقة النازية وأثرت هذا في جريدة إلكيترونية وعلى ضرورة إزالته ... وكانت جريدة ألكيترونية سورية قد نشرت لزميل حمصي سوري الأصل ألماني الجنسية مقالا يبين فيه بالصور المحرقة النازية بألمانيا ويقارنها بالدوار وبين أن أنبوبا بنى الدوار على نموذجها ونشر مقالته المدعمة بالصور المقارنة على جزأين ووعدت الجريدة بتكملة المقالة في جزئها الثاني إلا أننا فوجئنا بأن الجزء الأول قد تمت إزالته من الجريدة والظاهر أنه تم بدعم والي حمص آنئذ محافظ خمص المعزول غزال لوجود الدوار وقد أمر بكم الأفواه التي تتحدث عن الدوار وخطورته من الناحية المعنوية .....


شهم سوري

2011-09-04

كيف يصاب بصدمة من تحالف مع الفاسدين القاصي والداني يعرف أن محافظظ حمص من أكبر الفاسدين بمرحلة بشار الأسد بحمص ولما وصعت يدك بيده لتأخذ المزادات غير العلنية والمناقصات المشبوهة فهذه جرائم بحق زملائك من المتعهدين ورجال الأعمال و... فلا تستغرب بما أنك وضعت يدك بأيدي مجرمين فاسدين وهم أعلام الفساد والإجرام ..


حمصي

2011-09-04

أود أن أحييك على شهامتك السورية، وسوف تتعظم شهامتك هذه عندما تقوم بإطعام وتسديد رواتب آلاف المنازل التي يعمل أربابها لدى شركات \"هؤلاء الفاسدين\"، فالحدث الأهم الآن أن نحلل دوار أنبوبا والهولوكوست اما ماذا سيحصل لذلك العدد الهائل من العائلات فهو أمر ثانوي أمام حدث الدوار الجلل. \"يا أمة ضحكت من جهلها الأمم\" ملاحظة: يارب تنشروا التعليق هالمرة.


شهم سوري

2011-09-05

هل من يطعم ألاف أرباب المنازل أنبوبا ؟ أو بشار ؟؟ إن من يطعم البشر لا هذا ولا ذاك إنما يطعمهم ربهم ويسقيهم ربهم لقاء عمل يقدمه رب الأسرة ، ثم إذا كانت الحياة مقابل الطعام فلا خير في هذي الحياة معظم رجال الأعمال سرقوا الشعب وعليهم أن يدفعوا الضريبة الآن لم لا يتم التأميم وسؤال من أين لك هذا ؟ أنا موظف وشهادتي عالية منذ الثمانين وحتى الآن لا أمتلك شقة تظلني فهل هذا إنصاف مع زملاء لي بنفس عملي أو أقل بكثير من شهاداتي وتراهم يحلقون في سماء الشركات والمزارع والبيوت ، الفارق بيني وبينهم هو أنني مواطن شريف لا أرتشي ولا أتقاضى أي هبات من قبل صاحب الهبات وصاحب الشركات وصاحب المؤسسات و... وأنا لست ضد السيد أنبوبا شخصيا فما أعرفه والله لكن ضد كل من سرق من هذا البلد بأي نوع من أنواع السرقة وما أكثرها في بلدي ليكن الشعب هو الفيصل وليصادر القضاء أموال المرتشين الفاسدين المفسدين وليعدها إلى خزينة الدولة ولنبنِ وطنا للجميع فهل أنا مخطئ يا أخي حمصي ؟!.


شهم سوري

2011-09-05

باختصار الغاية لا تبرر الوسيلة وأشكرك أخي حمصي على خلقك العالي في النقاش ..


حمصي

2011-09-05

من قال أيها الشهم أن الغاية تبرر الوسيلة؟ وأن الرزق ليس على رب العباد؟؟ كل ماقصدته ببساطة فرص العمل، من الذي سيؤمن لآلاف العائلات فرص العمل وأرجوك لا تقل لي رزقهم على الله أو أن الحكومة أو \"الثورة\" هي من سيقوم بذلك فمن كان جالساً على الرصيف في مصر وتونس لم يتغير عليه سوى موقع الرصيف... ثم من قال أن كل صاحب أموال هو سارق للبلدولأموال الشعب وإلا لن يكون هناك شركات تؤمن عمل للناس، أما فكرة التأميم فقد أثبتت فشلها في كل البلاد وخاصة العربية منها إذ لايمكنني الإقتناع أن من سيؤمم سيكون شريف مكة. \"حارتنا ضيقة ومنعرف بعضنا وتاريخنا\". ولازلت مصراً على الخلق العالي في النقاش.


اباتشي

2011-09-06

ظاهرة أنبوبا ظاهرة غريبة فهو ابن عائلة متوسطة باعت الدار لتعلم ال ولد في اميريكا ثم تحول للخليج و هنا شاف السعد ثم عاد الى ارض الوطن فاسس معمل الزيت الذي \"يكرر الزيت\" و يببعه للقوات المسلحة. و هو الان يمتلك حصص في بنوك فنادق و صداقة مع الوالى السابق و كارفور و اراضي في مناطق قيد التنظيم!!! وله بوق صحفي يلمعه في الاعلام, و له فضل كبير على حمص لأنه أرانا تمثال الهولوكوست عندنا قبل ما يصير....


التعليقات (7)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي