أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المرصد السوري: مخاطر حقيقية تهدد حياة 3 ناشطين معتقلين

محلي | 2011-09-01 00:00:00
المرصد السوري: مخاطر حقيقية تهدد حياة 3 ناشطين معتقلين
UPI

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض في بيان اليوم الأربعاء إن مخاطر حقيقية تهدد حياة 3 ناشطين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له "إن جهاز الأمن الجنائي اعتقل آل رشي البالغ من العمر 23 عاماً لدى مشاركته في مظاهرة في شارع العابد بدمشق الأسبوع الماضي، وقام الأمن والشبيحة بالهجوم عليه وضربه بوحشية".

واضاف "أن جهاز أمن الدولة في دير الزور اعتقل الطبيب القعقاع المغير بتاريخ 23 آب/أغسطس الحالي الذي يعاني من مرض الربو ويحتاج إلى علاج مستمر، فيما لا يزال الفنان التشكيلي طارق عبد الحي (44 عاماً ) مضرباً عن الطعام منذ اعتقاله بمدينة السويداء في اليوم نفسه"، مشيراً إلى "أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عشرات آلاف السوريين بإطار حملتها لإنهاء المظاهرات التي انطلقت في منتصف آذار/مارس الماضي ولا يزال آلاف منهم قيد الإعتقال".

وحمّل المرصد السلطات السورية "مسؤولية أية مخاطر تهدد حياة النشطاء المعتقلين"، وأدان "استمرار السلطات الأمنية السورية بممارسة سياسة الإعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين على الرغم من رفع حالة الطوارئ".

وكرر مطالبة السلطات السورية "الإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير بالسجون والمعتقلات السورية احتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقّعت وصادقت عليها".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها      "قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'